أنشيلوتي يدعم تشافي بتصريحات غير متوقّعة

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-16 23:13
من اليمين تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (X: BeSoccer)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دعم مدرب ريال مدريد، الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي (64 عامًا) مدرب خصمه وعدوه اللدود من برشلونة، تشافي هيرنانديز، بتصريحات تشجيعية، ردًا على الانتقادات التي طالت المدرب الكاتالوني مؤخرًا.

وقال أنشيلوتي، السبت، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ريال مدريد وفياريال، في الجولة 17 من الدوري الإسباني: "يحظى تشافي بمهنية عظيمة، وهو مدرب كبير، لديّ قناعة أنّهُ سيتعامل جيدًا مع وضعية برشلونة".

تراجع برشلونة إلى الترتيب الرابع على لائحة الدوري الإسباني، بعد نتائجة المخيبة مؤخّرًا، حيث جمع 4 نقاط من آخر 3 جولات، بتعادل مع رايو فايكانو (1-1)، ثم انتصار على أتلتيكو مدريد (1-0)، وأخيرًا خسارة من جيرونا (2-4).

على مستوى دوري أبطال أوروبا، خسر البلوغرانا بالجولة الختامية من دور المجموعات خارج أرضه، أمام أنتويرب البلجيكي (2-3).

يضيف أنشيلوتي عن الانتقادات الحادة بحق تشافي: "يرتكز كل شيء على هذا السؤال: هل ستفوز أم لا، وعلينا نحن معشر المدربين تقبل هذا.. يدرك تشافي هذه المسألة. إنه مهني عظيم ومدرب كبير في رأيي، وقادر على مواجهة شتى المواقف".

يستكمل أنشيلوتي -مدرب ميلان وتشيلسي وبايرن ميونخ وسان جيرمان السابق- حديثه: "بوجه عام، حين تكون مدربًا، من الطبيعي أن تتعرض إلى انتقادات. عليك أن تتقبلها، وبعدئذ على كل شخص أن يراها عادلة أم ظالمة".

واختتم المدرب الإيطالي حديثه: "الانتقادات أمر طبيعي في عالمنا، لأن الحكم على المدرب يرتكز غالبًا على النتائج فحسب. لا أحد يهتم بالأسلوب أو بمهارة إدارة المواقف المختلفة، أو بمشاركة لاعب في التشكيل من عدمه".

شارك: