شاهد.. الهلال يعود للانتصارات في دوري روشن على حساب الطائي

2022-10-15 20:39
من احتفال النيجيري أوديون إيغالو مهاجم الهلال بهدفه في شباك الطائي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد نادي الهلال نغمة الانتصارات في بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" لموسم 2022-23، بعد الفوز الصعب بنتيجة (2-3) على مضيفه الطائي، اليوم السبت على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد، في افتتاح الجولة الثامنة من المسابقة السعودية.

وكان الهلال قد فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مباريات ببطولة دوري روشن السعودي، حيث خسر (1-2) من التعاون، ثم تعادل سلبيًا دون أهداف (0-0) أمام الاتفاق، وبعدها تعادل إيجابيًا (1-1) أمام الشباب.

وأنهى الهلال الشوط الأول أمام الطائي متفوقًا بهدف دون رد، جاء عند الدقيقة 39 عبر النيجيري أوديون إيغالو، مستغلاً تمريرة رائعة من البرازيلي ميشيل ديلغادو.

وسيطر الهلال على مجريات الشوط الأول، وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بزيادة عدد أهدافه في شباك أصحاب الأرض، وفي الشوط الثاني عزز "الزعيم" من تقدمه عند الدقيقة 50 بعد كرة عرضية من البيروفي أندريه كاريلو استقبلها ديلغادو بيمينه في شباك الطائي.

وقلص نادي الطائي النتيجة عند الدقيقة 57، بعد كرة عرضية من الكاميروني كولينز فاي وضعها الكونغولي غي مبينزا بيسراه في شباك الهلال، ثم أدرك الجزائري أمير سعيود هدف التعادل لأصحاب الأرض عند الدقيقة 64.

وبينما كانت المباراة مُتجهة للتعادل، أسفرت محاولات الهلال الهجومية عن هدف الفوز القاتل عند الدقيقة 90، من ركلة ركنية تابعها المدافع علي البليهي في شباك الطائي، لتنتهي المباراة بفوز هلالي بنتيجة 3-2.

بهذا الفوز، رفع الهلال (حامل اللقب) رصيده إلى 17 نقطة، ليصعد مؤقتًا إلى المركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد الطائي عند 15 نقطة في المركز الخامس.

شارك: