مدرب الشهر.. جيسوس يُحقق إنجازًا تاريخيًّا مع الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-01 17:54
البرتغالي جورجي جيسوس يقود نادي الهلال السعودي بنجاح منذ الموسم الماضي 2023-24 (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد مدرب الهلال السعودي جورجي جيسوس جائزة أفضل مدرب عن شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، طبقًا لما أعلنه الحساب الرسمي لبطولة دوري روشن عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس".

وجاء حصول المدرب البرتغالي على الجائزة بعد أن قاد فريقه للفوز خلال أول 5 جولات من منافسات دوري روشن السعودي، على حساب فرق الاتحاد والرياض والأخدود والخلود وضمك؛ ليعتلي "الزعيم" صدارة المسابقة برصيد 15 نقطة.

وأصبح مدرب نادي الهلال السعودي الأكثر حصولاً على الجائزة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بواقع 8 مرات، وهو إنجاز مميز بالتأكيد لصاحب الـ70 عامًا.

ومن قبل، نال جيسوس جائزة مدرب الشهر في سبتمبر 2018، خلال ولايته الأولى مع الفريق الهلالي، وفي ولايته الثانية الحالية، حصد المدرب البرتغالي الجائزة 7 مرات.

إنجازات جورجي جيسوس مع الهلال السعودي

 يقود جيسوس تدريب الهلال السعودي حاليًّا في فترة ولاية ثانية، وكانت تجربته الأولى مع "أزرق العاصمة" في موسم 2018-19، حيث حصد خلالها كأس السوبر السعودي، مُحققًا الفوز 19 مرة خلال 24 مباراة، لكنه أُقيل في منتصف الموسم بسبب مشاكل مع إدارة "الزعيم" آنذاك.

وخلال ولايته الثانية، حقق الفريق الأزرق 4 ألقاب تحت قيادة جيسوس، بعد التتويج بلقب كأس الدرعية للسوبر السعودي بداية الموسم الحالي، إضافة للثلاثية المحلية العام الماضي.

الهلال جورجي جيسوس الأهلي الدوري السعودي روشن (Twitter/ Al Hilal) ون ون winwin


ومنذ عودته إلى تدريب "أزرق العاصمة" العام الماضي، تمكن جورجي جيسوس من تحقيق الفوز 56 مرة خلال 61 مباراة رسمية عبر كل المسابقات، وتعادل 4 مرات، وخسر في مباراة واحدة فقط، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام جورجي جيسوس بشكل عام مع نادي الهلال

عدد المباريات83
الانتصارات73
التعادلات8
عدد الهزائم2
عدد الألقاب5


وفي سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري السعودي باقي جوائز الأفضل عن شهر سبتمبر الماضي، حيث تحصل الصربي ألكسندر ميتروفيتش على جائزة أفضل لاعب، ونال مصعب الجوير جائزة أفضل لاعب واعد، فيما تُوج البلجيكي كوين كاستيلس بجائزة أفضل حارس.

ويعتلي ألكسندر ميتروفيتش صدارة هدافين دوري روشن السعودي هذا الموسم برصيد 7 أهداف، ما أسهم في صدارة فريقه الهلال للمسابقة بفارق 3 نقاط عن الاتحاد والشباب.

شارك: