شاهد | القطري برشم يتحدى الإصابة ويبلغ نهائي الوثب العالي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
-
آخر تعديل:
2024-08-07 14:28
لحظة تعرض البطل القطري معتز عيسى برشم للإصابة في تصفيات الوثب العالي (X/Qatarathletics)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل القطري برشم اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب إلى نهائي منافسة الوثب العالي في أولمبياد باريس 2024 عن جدارة واستحقاق، رغم تعرضه لإصابة خلال التصفيات.

ويسعى معتز عيسى برشم (33 عامًا) للدفاع عن الميدالية الذهبية التي حققها في أولمبياد طوكيو 2021 مناصفة مع البطل الإيطالي جيانماركو تامبيري.

ويعد "الصقر" برشم واحدًا من الأسماء الذين تعول عليها قطر لإحراز ميدالية في الألعاب الأولمبية بباريس، ولما لا الفوز بالذهب مرة أخرى، ورفع راية الدولة العربية عاليًا في سماء الأولمبياد.

القطري برشم يبلغ نهائي الوثب العالي رغم الإصابة

وبلغ برشم نهائي الوثب العالي بعد احتلاله للمركز الثاني في مجموعته الأولى بتحقيقه لوثبة طولها 2.27 مترًا، وهو الارتفاع نفسه الذي تجاوزه متصدر المجموعة الأمريكي مكوين شيلبي.

وقبل تحقيقه لوثبة التأهل، تعرض "الصقر" لإصابة بشد عضلي في ربلة الساق اليسرى خلال محاولته الأولى لتجاوز ارتفاع 2.27 مترًا، وبعد تلقيه لهذه الإصابة سارع زميله وصديقه الإيطالي تامبيري للاطمئنان عليه ومعرفة مدى خطورة إصابته.

ولم يستسلم برشم لهذه الإصابة وتحداها بقوة، ليتمكن من تجاوز ارتفاع 2.27 مترًا في المحاولة الثانية، ويتأهل للمشاركة في النهائي مع باقي أبطال الوثب العالي.

وبعد نهاية التصفيات، هنأ البطلان برشم وتامبيري بعضهما بعضًا على الوصول إلى النهائي الذي سيشهد مشاركة أبطال آخرين على غرار شيلبي والنيوزيلندي كير هاميش والكوري الجنوبي وو شانغيوك.

ويملك القطري برشم سجلًا مرصعًا بالميداليات، حيث توج بالذهب الأولمبي مرة واحدة وفاز مرتين بالفضية، كما نال الميدالية الذهبية 3 مرات في بطولة العالم لألعاب القوى، بالإضافة إلى ميدالية واحدة من البرونز ومثلها من الفضة، كما يملك الصقر ميدالية ذهبية واحدة في بطولة العالم داخل القاعة وأخرى فضية، إضافة إلى ألقابه الكثيرة في الدوري الماسي والبطولة والألعاب الآسيوتين.

شارك: