أولمبياد باريس | السعودية أبوطالب تبلغ ربع نهائي التايكوندو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-07
فرحة السعودية دنيا أبوطالب بالتأهل إلى ربع نهائي التايكوندو في أولمبياد باريس 2024 (X/Saudiolympic)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغت السعودية أبوطالب ربع نهائي منافسة تايكوندو في وزن أقل من 49 كيلوغرامًا، اليوم الأربعاء 7 أغسطس/ آب بعد فوزها في دور الـ 16 بجولتين لجولة واحدة على لاعبة الكيان الغاصب ضمن أولمبياد باريس 2024.

وتلعب دنيا أبوطالب ابنة السابعة والعشرين عامًا في دور الثمانية، اليوم الساعة 15:53 بتوقيت مكة المكرمة والدوحة أمام حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020 التايلاندية بانيباك وونغباتاناكيت.

السعودية أبوطالب إلى ربع النهائي عن جدارة

وبعد تأخرها في الجولة الأولى بنتيجة (2-6)، كانت السعودية أبو طالب منهزمة في الجولة الثانية (4-1)، بيد أن البطلة السعودية حققت ركلة على الرأس قلبت النتيجة لمصلحتها، لتفوز بها بنتيجة (5-4).

وفي الجولة الثالثة الحاسمة، جاء النزال من طرف واحد، حيث اكتسحت أبو طالب خصمتها بنتيجة (10-0)، لتفوز في النهاية، وتحقق التأهل إلى ربع النهائي.

واحتفلت السعودية أبوطالب بفوزها ورفضت الحديث لوسائل الإعلام في المنطقة المختلطة من أجل التركيز بشكل جيد قبل خوض مواجهتها الهامة في ربع النهائي.

وبدأت أبو طالب ممارسة التايكوندو مع الصبيان في ظل عدم السماح للنساء بممارسة الرياضة آنذاك، لكن بطلة آسيا وأول سعودية على الإطلاق تتأهل للأولمبياد عبر التصفيات تحلم راهنًا بالحصول على ذهبية أولمبية في باريس.

وإذا حققت الفتاة المحجبة السمراء هدفها، ستكون أول رياضية سعودية تحرز ميدالية على الإطلاق في الأولمبياد، بل ستبصم على الذهبية الأولى لبلادها.

وبدأ مشوار الفتاة صاحبة الابتسامة الواسعة التي تحظى حاليًا بدعم واهتمام حكومي كبيرين وتنتشر صورها على اللافتات في الشوارع، مع الصبيان في ظل عدم السماح للسعوديات بممارسة الرياضة حتى سنوات قليلة مضت.

وقبل مشاركتها في باريس، قالت لوكالة فرانس برس بعد أن انتهت من حصة تدريبية مسائية في أبها في جنوب غرب المملكة: "بدأت تايكوندو حين كنت في الثامنة من عمري ولم يكن هناك دعم مثل الآن".

واسترجعت البدايات الصعبة بابتسامة كبيرة قائلة: "كنت دائمًا ألعب مع الصبيان في مركز أولاد أصلًا دون بنات كنت ألبس ايسكاب (غطاء للرأس) لأغطي شعري حتى لا أظهر أنني بنت"، مضيفة "مواجهتي للصبيان جعلتني قوية، وأنا أحب هذا التحدي".

وفي مارس/ آذار الماضي، باتت أبوطالب أول سعودية على الإطلاق تتأهل للأولمبياد عبر التصفيات، قبل أن تتوج بذهبية بطولة آسيا 2024، الأولى للتايكوندو السعودي على الإطلاق، وهي النتائج التي سمحت لها بالصعود إلى المركز الرابع عالميًا في وزن أقل 53 كيلوغرامًا.

وتأمل السعودية أبوطالب في الفوز بالذهب الأولمبي ضمن رياضة التايكوندو، لتهدي بلدها أول ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية بعدما اكتفى خلال تاريخ مشاركاته في الحدث الرياضي الكبير بتحقيق 4 ميداليات، فضيتان وبرونزياتان.

شارك: