سيكافا ومنتخب السودان يجهّزان الهلال لدوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-12 16:49
لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بفريق الهلال السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تضاعفت طمأنينة جماهير الهلال ومدربه فلوران إيبينغي، في تجاوز المراحل التمهيدية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، وتخطى منافسه ثاني الدوري الليبي.

وكشفت بطولة السوبر السوداني عن جاهزية كبيرة لفريق الموج الأزرق بتتويجه باللقب باكتساحه فريق حي الوادي نيالا (7-1) في الجولة الافتتاحية، ليتوج باللقب بعد انسحاب غريمه المريخ من ملعب المباراة في الجولة الثانية.

وظهر كذلك الفريق بمستوى باهر في الجولة الأولى لبطولة سيكافا، محققاً فوزاً كبيراً على تيليكوم الجيبوتي، مما زاد من تفاؤل الجماهير بتخطي المراحل الأولى لدوري أبطال أفريقيا، في مشهد معهود بعد أن تعود بطل السودان على الحضور المستمر في مرحلة المجموعات، وسجل ظهوراً متتالياً في آخر 8 نسخ.

سيطرة على تشكيلة صقور الجديان 

وأسدى المنتخب السوداني خدمة كبيرة لنادي الهلال بتجهيز 7 عناصر أساسية، بعد أن سيطر نجوم الفريق على تشكيلة المدرب كواسي أبياه بحضور 5 لاعبين بصفة أساسية ولاعبين كبدلاء، وذلك في مباريات تصفيات المونديال" التي أسهم فيها نجوم النادي العاصمي بدور مؤثر في صدارة صقور الجديان لمجموعتهم.

أجانب الهلال يسجّلون سابقة تاريخية  

تميز الهلال فنيًا لم يقتصر على عناصره بالمنتخب السوداني بل امتد للأجانب بظهورهم المتميز مع الفريق، حيث سجلوا سابقة تاريخية وذلك في مباراة الفريق أمام تيليكوم الجيبوتي في بطولة سيكافا.

وشهدت تشكيلة فلوران إيبينغي حضور 7 محترفين أجانب هم: الإيفواري عيسي فوفانا والكنغولي ستيف إيبولا والسنغاليين عثمانو ديوف وجونيور ميندي والموريتاني خادم دياو والمالي أداما كوليبالي والإيفواري سيرجي بوكو.

استقرار إداري وفني يرفعان سقف الطموحات

ويتميز النادي العاصمي باستقرار إداري أسهم بدوره في ظهور مميز للفريق باستمرار رئيس النادي هشام السوياط ومجموعته لـ6 سنوات، كما تميز النادي باستقرار فني باستمرار فلوران إيبينغي الذي رفض الإغراءات من أندية كبيرة، متمسكًا بالاستمرار ومؤكدًا حرصه على إنجاح مشروع النادي بالتتويج باللقب الأفريقي.

شارك: