سلوى عيد ناصر تهدي البحرين ميداليتها الثانية بأولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
من مشاركة العداءة البحرينية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

توّجت العداءة البحرينية سلوى عيد ناصر بفضية سباق 400 متر، اليوم الجمعة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024".

وحلّت ناصر ثانية بزمن 48.53 ثانية، محققة الميدالية الثانية للبحرين بعد ذهبية وينفريد يافي في سباق 3 آلاف متر موانع، فيما عادت الذهبية للعداء الدومينيكانية ماريليدي باولينو (48.17 ثانية)، صاحبة فضية نسخة طوكيو 2020، والبرونزية للبولندية ناتاليا كاتشماريك (48.98 ثانية).

وعلقت العداءة البحرينية عقب السباق: "لا أستطيع حتى أن أبدأ في وصف ما تعنيه هذه (الفضية). أنا سعيدة، وفي الوقت نفسه حزينة".

قدمت سلوى عيد سباقًا جيدًا وانطلقت بقوة، وكانت في طريقها إلى اللقب حتى المنعطف الأخير عندما انطلقت باولينو بسرعة كبيرة وتقدمت عليها. حاولت ناصر العودة في الأمتار الأخيرة لكن دون جدوى.

سلوى عيد ناصر ترفع حصيلة البحرين من الميداليات الأولمبية

ورفعت ناصر البالغة من العمر 26 عامًا رصيد البحرين من الميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية إلى 6، جميعها لفئة السيدات في رياضة العدو.

وتُوجت البحرين بذهبيات مريم جمال في سباق 1500 متر في لندن 2012، وروث جيبيت في سباق 3 آلاف متر موانع في ريو دي جانيرو عام 2016، ويافي في النسخة الحالية خلال السباق ذاته، وفضيتي جبكيروي كيروا في سباق الماراثون في نسخة ريو دي جانيرو وكالكيدان غيزاهيغني في سباق 10 آلاف متر في طوكيو.

وباتت هذه المرة الثانية التي تشارك فيها سلوى عيد ناصر "بطلة العالم عام 2019" في الألعاب الأولمبية بعد ريو دي جانيرو 2016 عندما أخفقت في بلوغ الدور النهائي، علمًا أنها غابت عن نسخة طوكيو 2020، بسبب إيقافها لمدة عامين بعد إجراء طويل، إثر انتهاكها لالتزاماتها المتعلقة بمكافحة المنشطات.

شارك: