رباع مصري يحصل على ميدالية في أولمبياد لندن بعد 12 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-09
-
آخر تعديل:
2024-08-10 02:00
الرباع المصري طارق يحيى لحظة استلام ميداليته (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصل الرباع المصري طارق يحيى، اليوم الجمعة، على ميدالية برونزية من منافسات رفع الأثقال في أولمبياد لندن 2012، ضمن فعاليات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، أي بعد 12 عامًا من وقتها.

ويوجد البطل المصري في العاصمة الفرنسية صباح اليوم من أجل استلام ميداليته التي تأخرت لأكثر من عقد، بعدما نافس بنهائي وزن 85 كغ في لندن لكنه احتل المركز الرابع وقتها.

كيف حصل يحيى على برونزية أولمبياد لندن ؟

ويأتي منح بطل رفع الأثقال المصري ميداليته في الوقت الحالي بعد أن أثبتت نتائج تحاليل اللاعب الروسي أبتي أوخدوف، الحاصل على الميدالية الفضية في نفس المنافسات وقتها، تعاطيه المنشطات.

وكان الترتيب وقتها هو تتويج البولندي أدريان زيلينسكي بالميدالية الذهبية وحصول الروسي على الميدالية الفضية، بينما ذهبت الميدالية البرونزية للإيراني كيانوش رستمي، واحتل طارق يحيى المركز الرابع، قبل أن تجرد اللجنة الروسي أوخدوف من ميداليته وتمنحها للبطل الإيراني، وتمنح يحيى الميدالية البرونزية.

كما منحت اللجنة الأولمبية البطل المصري حرية الاختيار في المحفل الرياضي الذي يرغب أن يستلم به الميدالية، سواء كانت بطولة العالم الماضية أو أولمبياد باريس 2024، وقرر اللاعب أن يحصل عليها في الأولمبياد.

ميداليات بعثة مصر في أولمبياد لندن 2012

وبهذا التتويج، ارتفع عدد ميداليات مصر في أولمبياد لندن 2012 إلى 4 ميداليات، بواقع 3 فضيات وميدالية برونزية، من بينها ميداليتان تم منحهما بعد انتهاء الأولمبياد لثبوت تعاطي لاعبين آخرين المنشطات.

وحصلت مصر على الميدالية الفضية بلندن في المصارعة الرومانية عن طريق البطل كرم جابر، صاحب ذهبية أولمبياد أثينا 2004، بجانب فضية علاء الدين أبو القاسم في منافسات سلاح الشيش.

وحصلت الرباعة المصرية عبير عبد الرحمن على الميدالية الفضية أيضًا بعد تجريد ثلاث لاعبات من ميدالياتهم بسبب تعاطي المنشطات، لتمنح عبير الميدالية بعد حلولها في المركز الخامس وقتها.

جدير بذكره أن بعثة مصر في أولمبياد باريس 2024 لم تحقق سوى ميدالية برونزية واحدة، كانت من نصيب محمد السيد في منافسات سلاح السيف، على الرغم من حضور 164 لاعبًا في البعثة.

شارك: