سعود عبد الحميد يتلقى طوق النجاة في نادي روما

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
سعود عبد الحميد لاعب روما الإيطالي (X/ASRomaArabic)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى الدولي السعودي سعود عبد الحميد خبرًا سارًا قبل أيام قليلة، عندما أعلن ناديه روما الإيطالي إقالة المدرب دانييلي دي روسي من منصبه على خلفية سوء النتائج، قبل تعيين الكرواتي إيفان يوريتش مديرًا فنيًا جديدًا للفريق.

ولم يحظَ سعود بفرصة اللعب مع المدرب المقال منذ انتقاله إلى الفريق الإيطالي في الميركاتو المنقضي، حيث غاب عن ثلاث مباريات كاملة، الأولى أمام إمبولي حيث لم يستدعَ تمامًا، ثم لازم مقاعد البدلاء خلال مواجهتي يوفنتوس وجنوى على الترتيب.

وعلى الرغم من جاهزيته الكاملة من الناحيتين البدنية والفنية، إلا أن النجم السعودي لم يحصل على فرصته مع المدرب السابق، حيث لم يشارك في آخر مباراة أمام جنوى بعد عودته من منتخب بلاده، حيث شارك في لقاءي إندونيسيا والصين بشكل أساسي بتصفيات مونديال 2026.

سعود عبد الحميد مرشح للعب في مباراة روما وأودينيزي

وكشفت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية في تقرير نشر اليوم الجمعة، أن المدرب الجديد يوريتش يفكر في إحداث تغييرات على تشكيلة روما التي ستواجه أودينيزي يوم الأحد المقبل، لحساب الجولة الخامسة من الدوري الإيطالي، ومن بين هذه التغييرات إشراك سعود عبد الحميد في مركز الظهير الأيمن.

ولم يلعب سعود مع روما رغم عدم الاستقرار التكتيكي للفريق مع دي روسي في المباريات الماضية، حيث جرب اللعب بعدة خطط، وأشرك أكثر من لاعب في الجهة اليمنى من خط الدفاع، رغم عدم اختصاصهم في هذا المركز، دون أن يلجأ للاعتماد على سعود.

وتشير كل التوقعات إلى أن عبد الحميد هو من سيشغل مركز الظهير الأيمن في مباراة أودينيزي المقبلة، في حال ما قرر المدرب يوريتش الاعتماد على 4 مدافعين (4-3-3)، وقد يشركه في مركز لاعب رواق أيمن، في حال اعتماده على 3 مدافعين في خطة 3-5-2.

ولم يحقق روما أي فوز منذ بداية الموسم الجديد من الدوري الإيطالي، حيث تعادل في 3 مباريات وخسر واحدة، وتميز بعقمه الهجومي الواضح، حيث نجح الفريق في تسجيل هدفين أمام إمبولي وجنوى، ولم يهز الشباك في مواجهتي كالياري ويوفنتوس.

وانضم سعود عبد الحميد (25 عامًا) إلى نادي روما مقابل مبلغ يصل إلى 3 ملايين يورو شاملة الإضافات. وأتم اللاعب انتقاله إلى "الجيالوروسي" قبل نهاية عقده مع الهلال بموسم وحيد، ليصبح أول لاعب سعودي في التاريخ ينضم إلى نادٍ بالدوري الإيطالي.

شارك: