تعليق قوي من رئيس الهلال السابق بعد غياب سعود عن تشكيلة روما

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 21:18
سعود عبد الحميد غادر الهلال هذا الصيف وانتقل إلى روما (x/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غاب نجم الهلال السابق وروما الحالي، سعود عبد الحميد، عن تشكيلة فريقه الأساسية في مباراة جنوى، الأحد 15 سبتمبر/ أيلول، ضمن منافسات الدوري الإيطالي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

وقبل مواجهة جنوى، لم يلعب عبد الحميد أيضًا مع روما في مباراة يوفنتوس، التي انتهت 0-0، ليكون قد غاب عن مباراتين منذ انضمامه إلى "الجيالوروسي" هذا الصيف، قادمًا من "الزعيم" الهلالي.

وتحدث رئيس الهلال السابق، الأمير عبد الرحمن بن مساعد، بخصوص غياب سعود عن تشكيلة روما للمباراة الثانية على التوالي، والذي يأتي بعد أيام من تصريحات مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، التي اشتكى فيها من عدم لعب العديد من نجوم "الأخضر" بصفة أساسية مع أنديتهم في بطولة دوري روشن.

وقال بن مساعد من خلال حسابه الشخصي على منصة "إكس": "اشتكى مدرب المنتخب من أن لاعبي المنتخب لا يلعبون أساسيين في أنديتهم، وأن هذا أدى الى تراجع أداء المنتخب، فتم أخذ سعود عبد الحميد الذي يلعب أساسيًا في فريقه قبل انتهاء عقده".

رئيس الهلال السابق يُجدد انتقاده لاحتراف عبد الحميد

أضاف بن مساعد: "سعود كان يلعب بشكل دائم في ناديه، والذي يلعب أسبوعيًا مع 8 محترفين أجانب في ناديه على مستوى عالٍ، وأمام أندية بها 8 لاعبين أجانب على مستوى عالٍ أيضًا، فتم نقله ليكون احتياطيًا في ناديه الجديد روما".

وأوضح رئيس الهلال السابق، الذي سبق أن انتقد انتقال عبد الحميد في روما، أنه مع اختراف اللاعبين السعوديين في دوريات أوروبية قوية، لكن ليس الذين يلعبون أساسيين في أنديتهم، لا سيما أن الدوري السعودي قوي بكل الأسماء التي انضمت إليه في الفترة الماضية.

وأنهى بن مساعد معلقًا: "لا أقول ما سبق؛ لإعادة فتح موضوع سعود، فسعود ذهب والله يوفقه -طارت الطيور بأرزاقها- وإنما أقوله للاستفادة من هذا مستقبلًا.. ينبغي التركيز في الاحتراف الخارجي على اللاعبين صغار السن والاحتياطيين في أنديتهم، وترك اللاعبين السعوديين الآخرين المميزين الذين يلعبون أساسيين في أنديتهم، وهذا لمصلحة المنتخب".

سعود عبد الحميد ينضم إلى روما الإيطالي قادمًا من الهلال


وطبقًا لمصادر صحفية متنوعة، فإن عبد الحميد انضم إلى روما مقابل 2.5 مليون يورو، مع احتمال إضافة 500 ألف يورو كمتغيرات وحوافز، ما يعني أن الصفقة قد تصل إلى 3 ملايين كحد أقصى في المجموع.

ويُعتبر سعود صاحب الـ25 عامًا من أهم اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة، وقد أسهم في تتويج الفريق الهلالي بالثلاثية المحلية خلال الموسم الماضي، بعد الظفر بألقاب دوري روشن السعودي، وكأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

وعلى الصعيد الدولي، خاض سعود 45 مباراة دولية برفقة المنتخب السعودي، سجل خلالها هدفًا وصنع 3 أخرى، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 4 ملايين يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

أرقام سعود عبد الحميد مع الهلال

عدد المباريات105
الأهداف5
التمريرات الحاسمة18
شارك: