سبب غريب يعطل عودة أنخيل دي ماريا إلى الأرجنتين!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 10:40
من مشاركة سابقة لأنخيل دي ماريا مع منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد رئيس نادي روساريو سنترال الأرجنتيني، غونزالو بيوسو، أمس الإثنين (22 يوليو/ تموز)، فشل العودة المحتملة للنجم أنخيل دي ماريا للنادي الذي يعشقه في بلده الأرجنتين، وذلك بسبب غياب الأمن في مقاطعة سانتا التي ينتمي إليها النادي.

وقال بيوسو في تصريحات لراديو "Radio 2 Rosario": "لقد أخبرني بقراره السبت بأنه لن يعود للنادي، لأنه لا يشعر بوجود ضمانات خاصة بالأمن له ولعائلته على حد سواء".

وأضاف رئيس النادي الأرجنتيني: "الأمر مؤلم بالنسبة لنا، لأننا كنا نرغب بشدة في قدومه. نحترم قراره كثيرًا، ولكن سنترال أمامه مباراة غدًا، وعلينا النظر للمستقبل".

وكانت أسرة صاحب الـ36 عامًا قد تلقت في شهر مارس/ آذار الماضي، رسالة تهديد في منزلها بروساريو، المدينة التي تعيش مؤخرًا حالة من الانفلات والعنف متعلقة بتجارة المخدرات.

كما أوضح رئيس النادي أنه كان أيضًا ضحية رسائل تهديد له وعائلته عندما تولى رئاسة النادي، قبل أن تتحول هذه الرسائل فيما بعد إلى "رسائل دعم".

ويقضي دي ماريا فترة راحة سلبية؛ بعد أن شارك في تتويج "الألبيسيليستي" بلقب كوبا أمريكا الـ16 منذ أيام في الولايات المتحدة، عقب الفوز على كولومبيا (1-0) في المباراة النهائية للمسابقة.

وأعلن دي ماريا اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب الأرجنتين، بانتهاء مشاركة الفريق في بطولة كوبا أمريكا 2024، فيما سيواصل اللعب على صعيد الأندية حتى إشعار آخر.

رئيس بنفيكا يؤكد استمرار أنخيل دي ماريا

يُذكر أن رئيس نادي بنفيكا البرتغالي، روي كوستا، أكد استمرار الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (36 عامًا) بصفوف الفريق، الموسم المقبل؛ حيث بات مُقررًا أن يمدد الطرفان تعاقدهما لعام إضافي.

وبدأ دي ماريا (36 عامًا) مسيرته الاحترافية في أوروبا من بوابة بنفيكا (2007-2010)، قبل أن يخوض تجاربًا مميزة مع أندية ريال مدريد ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان ويوفنتوس. وفي صيف 2023، عاد النجم الأرجنتيني إلى النادي البرتغالي، بموجب عقد يمتد لموسم واحد.

وانتهى تعاقد دي ماريا مع بنفيكا في 30 يونيو/ حزيران 2024، قبل أن يتوصل الطرفان لاتفاق يقضي بتمديد العقد لمدة موسم إضافي، أي حتى 30 يونيو 2025، حسبما أفاد به الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي.

بدوره، قال رئيس بنفيكا، روي كوستا، في تصريح صحفي، أبرزه رومانو: "دي ماريا سيبقى هنا في بنفيكا، وسيوقع عقدًا جديدًا".

شارك: