دي ماريا يكرّر إنجاز ميسي في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
النجم الأرجنتيني المخضرم أنخيل دي ماريا (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النجم الأرجنتيني المخضم أنخيل دي ماريا إنجازًا جديدًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا ليكرر ما فعله مواطنه وزميله السابق في باريس سان جيرمان ليونيل ميسي، وذلك بعد مشاركته في مباراة فريقه بنفيكا أمام النجم الأحمر الصربي، اليوم الخمس.

أصبح دي ماريا رابع لاعب من أمريكا الجنوبية يشارك في 15 نسخة كاملة من مسابقة دوري الأبطال، وهو الإنجاز الذي حققه ميسي في وقت سابق، بل تعداه إلى 19 نسخة متتالية، خلال فترة لعبه مع برشلونة وباريس سان جيرمان، كأحد أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة الأغلى أوروبيًا.

وشارك الجناح الأرجنتيني في 4 نسخ من دوري أبطال أوروبا برفقة ريال مدريد، و7 نسخ برفقة باريس سان جيرمان ومرة واحدة برفقة يوفنتوس، يضاف إليهم مشاركته مع بنفيكا بالنسخة الحالية، وكذلك في نسختين سابقتين خلال فترة لعبه الأولى للفريق البرتغالي قبل الانتقال للريال.

دي ماريا ضمن 4 نجوم لاتينيين سطعوا في دوري أبطال أوروبا

يوجد 4 لاعبين فقط من بلدان أمريكا الجنوبية شاركوا في 15 نسخة أو أكثر من دوري الأبطال، ويتعلق الأمر بكل من ميسي (19 مرة) والبرازيلي مارسيلو (15 مرة) برفقة ريال مدريد، إضافة إلى مواطنه فيرناندينيو (15 مرة) برفقة مانشستر سيتي وشاختار دونيتسك الأوكراني.

دي ماريا رابع لاعب من أمريكا الجنوبية يشارك في 15 نسخة من دوري الأبطال

وسبق لدي ماريا أن توج بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبة واحدة برفقة ريال مدريد في موسم 2013-14، حيث كان من أبرز لاعبي الفريق خلال تلك الفترة، قبل أن يتخذ خطوة مفاجئة في الصيف التالي، بالرحيل إلى مانشستر يونايتد مقابل 75 مليون يورو.

واستقر دي ماريا صاحب الـ36 عامًا في نادي بنفيكا في صيف 2023، وهو الفريق الذي بدأ منه مشواره الاحترافي في أوروبا عام 2007، عندما انضم إليه قادمًا من روساريو سنترال الأرجنتيني مقابل 8 ملايين يورو، حيث قرّر "نجم النهائيات" العودة إلى بيته من أجل تحقيق نهاية مشوار مميزة، وليس معروفًا بعد إن كان يفكر في العودة إلى الأرجنتين بعد نهاية عقده.

وعلى الصعيد الدولي، أعلن دي ماريا مؤخرًا اعتزاله اللعب مع منتخب الأرجنتين بعد مسيرة حافلة، حقق خلالها لقبي كوبا أمريكا مرتين متتاليتين، إضافة إلى تتويجه بلقب كأس العالم 2022 بقطر، حيث لعب ما مجموعه 145 مباراة دولية سجل خلالها 31 هدفًا.

شارك: