سافينيو: اخترت قميصي في مانشستر سيتي بسبب رياض محرز

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 23:59
من تقديم البرازيلي سافينيو لاعبًا جديدًا في مانشستر سيتي (X/Cityarabia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال اللاعب الجديد لمانشستر سيتي، البرازيلي سافيو دي أوليفيرا، إن اختياره القميص رقم 26، يعود إلى إعجابه بالنجم الجزائري رياض محرز (33 عامًا)، الذي سبق له تمثيل "السيتينزنس"، خلال الفترة بين 2018 و2023.

وأعلن مانشستر سيتي، اليوم الخميس، عن تعاقده مع سافيو، قادمًا من تروا الفرنسي، عبر صفقة كلفت خزائن ملعب "الاتحاد" 25 مليون يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وفاجأ النجم البرازيلي المُلقب بـ"سافينيو" المتابعين باختياره القميص رقم 26، وقد قال بخصوص ذلك: "محرز.. إنه ملهم، ومن أجل ذلك، حصلت على رقمه".

وأعرب سافينيو عن فخره بارتدائه قميص مانشستر سيتي، قائلًا: "اليوم هو الأكثر أهمية في مسيرتي المهنية؛ حيث تم تقديمي لاعبًا في مانشستر سيتي".

وأضاف سافيو أن أسلوب محرز في اللعب "هجومي بحت"؛ حيث يبحث دائمًا عن مراوغة المنافسين، والإسهام من خلال تقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف وفتح المساحات أمام زملائه.

رياض محرز ومسيرة ناجحة مع مانشستر سيتي

واعتاد رياض محرز اللعب مع مانشستر سيتي بالقميص رقم 26. وخلال مواسمه الخمسة مع فريق الشمال الإنجليزي، تمكن النجم الجزائري من تقديم مستويات مميزة.

وخاض محرز 236 مباراة مع مانشستر سيتي بكل البطولات، مُسهمًا بـ134 هدفًا (سجّل 78 هدفًا، قدّم 56 تمريرة حاسمة)، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

وتُوج محرز بـ11 لقبًا خلال حقبته الناجحة مع مانشستر سيتي، وذلك بواقع 4 ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، و3 ألقاب في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ولقبين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ومثليهما في درع الاتحاد، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا.

ورحل محرز عن مانشستر سيتي صيف العام الماضي 2023؛ بانضمامه إلى أهلي جدة السعودي، مقابل 35 مليون يورو.

شارك: