كم ركلة جزاء ضيع رياض محرز مع منتخب الجزائر؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
-
آخر تعديل:
2024-09-07 10:24
رياض محرز يقود تشكيل منتخب الجزائر ضد غينيا الاستوائية (Facebook/Equipe d'algérie de football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فوّت رياض محرز على منتخب الجزائر فرصة التقدم في النتيجة خلال مباراته ضد غينيا الاستوائية ضمن الجولة الأولى عن المجموعة الخامسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وأجريت المباراة بين "الخضر" ومنتخب "الرعد الوطني"، اليوم الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، على أرضية ملعب "ميلود هدفي" في مدينة وهران غربي العاصمة الجزائر.

رياض محرز يضيع ركلة الجزاء الثالثة مع الجزائر

تقدم محرز لتنفيذ ركلة الجزاء التي تحصل عليها منتخب الجزائر في الشوط الأول لمباراته ضد غينيا الاستوائية، ولكنه ضيعها في الدقيقة (23) بعدما سددها فوق مرمى حارس المنافس.

وتعد هذه هي الركلة الثالثة التي يضيعها نجم نادي الأهلي السعودي مع منتخب بلاده، وكانت الركلة الأولى التي أهدرها ضد منتخب زامبيا في تصفيات كأس العالم 2018 في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

وضيّع لاعب أهلي جدة حاليًا، الركلة الثانية ضد منتخب كوت ديفوار في بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 التي احتضنها الكاميرون، ليهدر ركلة أخرى ضد منتخب غينيا الاستوائية بطريقة غريبة.

وبشكل عام سدد محرز 8 ركلات جزاء مع منتخب "محاربي الصحراء"، سجل 5 منها، وضيع 3 في 95 مباراة دولية لعبها مع "الخضر" منذ انضمامه إليه لأول مرة عام 2014.

وسجل "حروز" -مثلما يلقب- ضد بوتسوانا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021، ووصل كذلك عن طريق ركلة جزاء إلى شباك النيجر في تصفيات كأس العالم 2022.

وزار محرز عبر ركلات الجزاء شباك نيجيريا ومالي في مباراتين وديتين أقيمتا عام 2022، كما أنه سجل في شباك تونس خلال لقاء ودي لعب عام 2023.

عدد ركلات الجزاء التي ضيعها رياض محرز طيلة مسيرته

وعموما سدد رياض محرز خلال مسيرته الاحترافية مع مختلف الأندية التي لعب لها بالإضافة إلى منتخب بلاده الجزائر 42 ركلة جزاء حسب موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصائيات.

ونجح الدولي الجزائري في تسجيل 31 ركلة جزاء، مقابل تضييعه 11 ركلة، ليكون بذلك نجم نادي الأهلي السعودي الحالي قد ضيع 26.1 % من الركلات التي سددها في مسيرته الاحترافية كلاعب.

جدير بالذكر أن محرز عاد للعب مع منتخب الجزائر لأول مرة في عهد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك بعد غيابه في المعسكرين الماضيين شهري مارس/آذار وسبتمبر أيلول على التوالي.

محرز يواصل أرقامه السيئة رفقة منتخب الجزائر

لم ينجح رياض محرز أمام غينيا الاستوائية في تسجيل أول هدف في مباراة رسمية مع منتخب الجزائر مرة أخرى، حيث وصل إلى 18 شهرًا دون تحريك الشباك، حيث يعود آخر هدف أحرزه اللاعب إلى تاريخ مارس/ آذار 2023، حينما قاد الخضر للفوز على النيجر (2-1) في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

منذ مباراة النيجر، خاض محرز 8 مباريات رسمية مع منتخب الجزائر في كل الاستحقاقات، وفشل في تسجيل أي هدف؛ لكنه في المقابل قدم تمريرتين حاسمتين كانتا أمام النيجر في مارس، ثم أمام أوغندا في يونيو/ حزيران 2023، وهذا يضعنا أمام رقم كارثي جديد، وهو أن آخر إسهامة تهديفية قدمها اللاعب مع الجزائر كانت قبل 12 شهرًا.

شارك: