الشك يعود.. إصابة رياض محرز تُقسّم الجماهير الجزائرية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
رياض محرز يحيي جماهير منتخب الجزائر قبل مباراة غينيا الاستوائية (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار خبر إصابة رياض محرز وغيابه عن المواجهة المقبلة لمنتخب الجزائر أمام ليبيريا، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر/ أيلول الجاري، لحساب المرحلة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، جدلًا واسعًا وسط الجماهير الجزائرية التي انقسمت بين مصدّق للخبر ومشكك في الإصابة، تبعًا لتجارب اللاعب السابقة و"مناعته" القوّية ضد الإصابات.

وكان منتخب الجزائر استهل مشواره في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالفوز على منتخب غينيا الاستوائية، يوم الخميس الماضي، على ملعب ميلود هدفي بوهران، بنتيجة هدفين دون رد، وهي المباراة التي عرفت عودة نجم الأهلي السعودي إلى صفوف "المحاربين" بعد غيابه عن آخر معسكرين وسط عاصفة من الجدل والاتهامات.

وبدا محرز (33 عامًا) سعيدًا بعد نهاية مباراة غينيا الاستوائية، التي أهدر خلالها ركلة جزاء في الشوط الأول، قبل أن يسهم في تسجيل الهدف الأول خلال الشوط الثاني عبر حسام عوار، حيث أدلى بتصريحات إعلامية أكد فيها سعادته البالغة بالعودة إلى صفوف المنتخب، إلى درجة أنّه قال: "لم يسبق أن شعرت بأنني أفضل حالًا كهذه المرة".

وشارك محرز لمدة 83 دقيقة في لقاء غينيا الاستوائية قبل أن يتم استبداله لخيارات فنية، ولم تظهر عليه آثار أي إصابة أو شيء من هذا القبيل، قبل أن تتفاجأ الجماهير الجزائرية ببيان الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي يكشف عن إصابته وإعفائه من المشاركة في لقاء ليبيريا.

إصابة رياض محرز تثير شك الجزائريين

أثارت إصابة رياض محرز شك الجماهير الجزائرية على نطاق واسع، فبمجرد الإعلان عنها، ضجّت منصات التواصل الاجتماعي بردود الفعل المستغربة حول هذه "الإصابة المريبة"، وذهبت فئة كبيرة من الجماهير الجزائرية إلى التشكيك فيها، والطعن في صحتها، وأطلقت الكثير من السيناريوهات لتبريرها.

وعلّق أحد الجزائريين على هذا الخبر، قائلًا: "لا توجد أي إصابة ولا أي شيء آخر لقد هرب"، في حين تساءل مشجع آخر: "إنّه القائد لماذا لا يبقى لحضور المباراة؟"، قبل أن يسخر آخر من محرز: "جسده لا يتناسب مع طريقة عمل المدرب الأوروبية. انظر إليه بعد موسم واحد مع الأهلي زاد وزنه بحوالي 5 كيلوغرامات"، وتابع آخر: "عليك الاعتزال يا عم".

بالمقابل، دافعت فئة من الجماهير الجزائرية عن رياض محرز، وتمنت له الشفاء العاجل، خاصةً بعد تداول مقطع فيديو يظهر تلقيه العلاج على دكة البدلاء بعد خروجه في مباراة غينيا الاستوائية، وأظهر الفيديو معاناته من كدمة في الركبة اليسرى.

إصابة رياض محرز تذكر الجزائريين بسيناريو 2022

ويأتي تشكيك الجماهير الجزائرية في إصابة رياض محرز إلى تجربة سابقة حدثت شهر يونيو/ حزيران 2022، عندما غاب عن معسكر منتخب الجزائر ومواجهتي أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بحجة الإصابة، في وقت تحدثت فيه مصادر متطابقة عن رغبته في الحصول على عطلة مبكرة.

وكان محرز خاض آنذاك موسما طويلا وشاقا مع مانشستر سيتي، وخرج جمال بلماضي أمام وسائل الإعلام للرد على ذلك التشكيك، ودافع بقوة عن قائد "الخضر"، مشيرا إلى أنّه فعلا عانى من الإصابة، كما أنّه لم يغش أبدا طوال مسيرته مع منتخب الجزائر.

يجدر الذكر أن رياض محرز من النادر أن يتعرض للإصابة بالنظر لبنتيه الجسدية، وهو ما أثار حتى انتباه مدربه في مانشستر سيتي، الإسباني الشهير بيب غوارديولا، وأصيب اللاعب طوال مسيرته 4 مرات فقط، وغاب لفترة قصيرة جدًّا. 

شارك: