مانشستر سيتي يضم النجم البرازيلي سافيو موريرا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-18 21:00
البرازيلي سافيو بقميص مانشستر سيتي (X:ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي مانشستر سيتي أولى صفقاته في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية، بعدما حصل على توقيع النجم البرازيلي سافيو موريرا، قادمًا من نادي تروا الفرنسي.

وقال مانشستر سيتي في بيان عبر موقعه الرسمي: "يسر نادي مانشستر سيتي أن يعلن عن تعاقده مع الجناح البرازيلي سافيو من تروا بعقدٍ مدته خمس سنوات حتى عام 2029".

ويُعد اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا الصفقة الأولى للنادي السماوي في الصيف قبل بداية موسم 2024-25، حيث يتطلع بطل البريميرليغ إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الخامس على التوالي.

مانشستر سيتي يُعلن أولى صفقاته الصيفية

ولم يكشف بيان مانشستر سيتي عن قيمة الصفقة، ولكن تقارير صحفية كشفت أنّ النادي السماوي أنفق 25 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع الموهبة البرازيلية، المتألق خلال الموسم الماضي في الليغا.

وخاض البرازيلي سافيو موسمًا رائعًا على سبيل الإعارة في جيرونا الموسم الماضي، حيث ساعد الفريق الإسباني في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه؛ وسجل 11 هدفًا وقدم 10 تمريرات حاسمة ليحتل نادي كتالونيا المركز الثالث خلف ريال مدريد وبرشلونة.

ويحسن سافيو اللعب في مختلف المراكز الهجومية، سواء كجناح أيمن بالتخصص، أو كجناح أيسر كما يمكنه اللعب خلف قلب الهجوم، مثلما حدث خلال الموسم الماضي في تجربته مع جيرونا، ويمتاز بالسرعة ودقة تسديداته.

وخلال الموسم الماضي، شارك سافيو في 37 مباراة بالدوري الإسباني برفقة جيرونا، أي أنه غاب عن مباراة واحدة فقط، ونجح في تسجيل 9 أهداف وتقديم 11 تمريرة حاسمة، كما لعب 4 مباريات في كأس ملك إسبانيا وسجل هدفين.

ماذا قال البرازيلي سافيو عن انتقاله إلى السيتي؟

وفي حديثه عن الانضمام إلى النادي السماوي، قال سافيو: "أنا سعيد جدًا بالانضمام إلى مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز والفائز بكأس العالم للأندية، يعلم الجميع أنهم أفضل فريق في العالم حاليًا، لذا فإن الوجود هنا أمر مثير للغاية لي".

وأضاف البرازيلي سافيو: "أنا متحمس لفرصة العمل تحت قيادة بيب غوارديولا، أحد أعظم المدربين على الإطلاق، وشخصيًا أعرفه سيساعدني في التحسن أكثر". وأردف: "لقد قضيت وقتًا رائعًا في إسبانيا وأتطلع إلى تحدٍّ جديد يتمثل في اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، جنبًا إلى جنب مع بعض أفضل اللاعبين في العالم".

وختم النجم البرازيلي المشارك في كوبا أمريكا 2024، تصريحاته بالقول: "لا يسعني الانتظار للقاء الجماهير وزملائي الجدد في الفريق، وآمل أن أكون جزءًا من تحقيق المزيد من النجاح للسيتي".

شارك: