رياض محرز وعوار يغادران منتخب الجزائر ويغيبان أمام ليبيريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
-
آخر تعديل:
2024-09-07 18:12
رياض محرز من مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية بتصفيات كان 2025 (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

غادر رياض محرز وحسام عوار معسكر المنتخب الجزائري المقام حاليًا في المركز الوطني بسيدي موسى، بترخيص من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش بسبب معاناتهما من إصابة، ليتأكد غيابهما رسميًا عن مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 أمام ليبيريا.

وكشف مصدر خاص لموقع winwin أن محرز خضع لفحوص طبية من الجهاز الطبي للمنتخب الجزائري، وتأكدت معاناته من إصابة تعرض لها خلال مشاركته في مباراة غينيا الاستوائية، وهو الحال نفسه مع عوار، ما سيحرمهما من المشاركة في المباراة المقبلة.

وانضم محرز وعوار إلى الثنائي ريان آيت نوري ومحمد الأمين عمورة اللذين تم تسريحهما أيضًا من المعسكر بسبب معاناتهما من إصابتين مختلفتين، ما يعني غياب الرباعي عن مباراة ليبيريا المقررة يوم الثلاثاء المقبل في مونروفيا.

وشارك محرز أساسيًا خلال مباراة الجولة الأولى من التصفيات أمام غينيا الاستوائية على ملعب ميلود هدفي بوهران، قبل أن يترك مكانه بحلول الدقيقة (83) لزميله يوسف عطال، كما شارك عوار أساسيًا وسجل هدفًا قبل أن يترك مكانه لآدم زرقان.

وسجل لاعب أهلي جدة عودته إلى الخضر بعد غيابه عن معسكري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران الماضيين، وقدم لاعب الأهلي السعودي مستوى حسنًا وأسهم في تسجيل حسام عوار للهدف الأول، بعدما أهدر ركلة جزاء خلال الشوط الأول من عمر المباراة.

من يعوّض رياض محرز أمام ليبيريا؟

لن يجد المدرب بيتكوفيتش صعوبات كبيرة في اختيار البديل المناسب لمحرز في الجهة اليمنى من خط الهجوم أمام ليبيريا، في حضور لاعبين أمثال أنيس حاج موسى وأمير سعيود، إضافة إلى أمير غويري القادر على شغل مختلف المناصب الهجومية، بينما سيجد المدرب بعذ المشكلات في تعويض عوار في وسط الملعب.

ويبقى احتمال إشراك يوسف عطال في مكان رياض محرز محتملًا أيضًا، كونه شارك بديلًا له خلال المباراة الماضية، وقدّم مردودًا هجوميا غزيرًا خلال بضعة دقائق، إلا أن الترشيحات تصب أكثر في مصلحة سعيود وحاج موسى اللذين يحسنان اللعب في مركز الجناح الأيمن.

وسيكون الخضر في اختبار مهم بمونروفيا عندما يواجهون منتخب ليبيريا من أجل حصد الفوز الثاني على التوالي ضمن المجموعة الخامسة من تصفيات "كان 2025"، ومن ثم تعزيز الصدارة برصيد 6 نقاط، خاصة بعد تعادل ليبيريا وتوغو في الجولة الأولى.

وتسافر بعثة منتخب الجزائر من دون رياض محرز وعوار إلى ليبيريا يوم غد الأحد، عبر رحلة جوية خاصة، على أن يخوض الفريق حصة تدريبية على أرضية الملعب الرئيس قبل 24 ساعة من موعد المباراة.

شارك: