رياض محرز "الحاضر الغائب" في منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
رياض محرز يحيي الجماهير الجزائرية قبل مباراة غينيا الاستواية في تصفيات كان 2025 (Facebook/Equipe d'algérie de football)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت المباراة الأخيرة التي خاضها منتخب الجزائر ضد غينيا الاستوائية في الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، أن حضور رياض محرز مثل غيابه ضمن تشكيل "الخضر".

وعاد نجم نادي الأهلي السعودي للعب مع منتخب "محاربي الصحراء"، بعد غيابه عن معسكري شهري مارس/ آذار ويونيو/ حزيران على التوالي، وتفوق معه على منتخب "الرعد الوطني"، أول أمس الخميس، بنتيجة (2-0).

ولم يسجل محرز أي هدف في اللقاء ضد غينيا الاستوائية، كما أنه لم يكن ممرًا حاسمًا، والأكثر من ذلك ضيع ركلة جزاء في الدقيقة (23)، ليرتفع بذلك عدد الركلات التي ضيعها مع منتخب الجزائر إلى 3.

حضور رياض محرز مثل غيابه في منتخب الجزائر

وتظهر الأرقام بأن حضور رياض محرز مثل غيابه عن مباريات منتخب الجزائر، حيث قل تأثير نجم نادي الأهلي السعودي مع "محاربي الصحراء" فوق أرضية الملعب، والدليل على ذلك بالإحصائيات.

ولم يتمكن محرز من تسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة في آخر 4 مباريات لعبها مع منتخب "الخضر"، ضد أنغولا وبوركينا فاسو وموريتانيا وغينيا الاستوائية على التوالي، ولم يكن حاسمًا أثناء حضوره فوق أرضية الملعب.

وغاب نجم نادي الأهلي السعودي عن المشاركة في 4 مباريات أخرى خلال العام الحالي 2024، ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا وغينيا وأوغندا على التوالي، وعودته إلى المنتخب الجزائري جاءت بعد اجتماعه مع المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش في مدينة جدة السعودية، شهر أغسطس/ آب الماضي.

وبإلقاء نظرة على آخر 8 مباريات لعبها برفقة منتخب الجزائر، نجد بأن محرز شارك في 4 منها، ولم يقم بأي إسهام تهديفي، في حين أنه غاب عن 4 لقاءات، لينعدم بذلك تأثيره الإيجابي على أداء ونتائج "الخضر" سواء بالحضور أو الغياب.

ويعود آخر هدف سجله "حروز" -مثلما يلقب- مع منتخب "محاربي الصحراء" إلى شهر يناير/ كانون الثاني 2024 في المباراة الودية ضد بوروندي، أما آخر مرة قدم فيها "أسيست"، فكانت في اللقاء الودي ضد الرأس الأخضر، الذي أقيم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2024، ومنح خلاله تمريرتين حاسمتين اثنتين لرفاقه.

ويأمل رياض محرز في تغيير هذه الصورة والواقع السلبي عن طريق إثبات حضوه في المباراة القادمة لمنتخب الجزائر، يوم 10 سبتمبر الجاري ضد ليبيريا، في الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، سواء بالتسجيل أو تقديم التمريرات الحاسمة.

شارك: