رونالدو والنصر.. شعبية الدون تعزز مكانة العالمي

2023-01-01 23:12
البرتغالي كريستيانو رونالدو بقميص النصر السعودي (twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام" قفزة مذهلة في عدد المتابعين، منذ الإعلان عن قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بحسب ما ذكره موقع "ترانسفير ماركت"، المختص في الأرقام والإحصائيات وانتقالات اللاعبين.

وبحسب الموقع المذكور، فقد قفز عدد المتابعين من 750 ألف متابع في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المنقضي إلى 4.3 ملايين متابع حتى ديسمبر/ كانون الأوّل من العام ذاته؛ أي ما يعادل شهراً، وهي المدة التي بدأ فيها الحديث عن إمكانية قدوم "الصفقة الحلم" إلى ربوع المملكة.

التوقيع مع رونالدو يعزز شعبية النصر السعودي

والمفارقة التي تتعلق بهذه الإحصائية هي أن حساب نادي النصر على إنستغرام حصد ما قدره 100 ألف متابع فقط طيلة عام 2022، في حين دمر "الدون" كل ما سبق؛ إذ قفز بحساب النادي السعودي إلى رقم فلكي.

وبعد تجربة مونديالية لم ترتق لمستوى الطموحات ومشكلات بالجملة مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي قبل كأس العالم قطر، أُعلِن عن الصفقة "الحدث" التي لم ينتظرها أغلب عشاق كرة القدم باستقطاب النجم الأسطوري إلى النادي "العالمي" في صفقة مدوية وتاريخية بكل المقاييس، وهي صفقة قد تضاعف ثروة رونالدو لثلاث مرات، خصوصًا أن عائداتها قد تصل إلى 1.3 مليار جنيه إسترليني، بحسب صحيفة "ميرو" البريطانية.

جدير بالذكر، أن "CR7" وقع عقده مع النصر، يوم الجمعة الماضي، بالعاصمة الإسبانية مدريد، وسيدافع عن ألوانه لموسمين ونصف حتى صيف 2025، في صفقة ضخمة سيتقاضى "الدون" بموجبها نحو 200 مليون يورو سنويًّا.

وبالعودة إلى أرقام "ترانسفير ماركت" المذكورة، تتأكد فكرة أن نجومية رونالدو لا تنحصر في "نبوغته" الكروية فحسب، بل لمكانته المرعبة ونجوميته الكاسحة في عالم الكرة، فمتيموه وعشاقه بالملايين، ووقع هذا الأمر بدا جليا قبل أن تطأ قدماه أرض الملعب.

شارك: