كم راتب كريستيانو رونالدو مع جميع الأندية حتى النصر؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 23:37
رونالدو ينضم لنادي النصر السعودي في صفقة تاريخية قياسية غيتي ون ون winwin Getty
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفاصيل عقد كريستيانو رونالدو مع النصر والراتب التاريخي الذي سيتقاضاه هما حديث الساعة دون شك، فبات "صاروخ ماديرا" ثالث أعلى لاعب أجرًا في تاريخ كرة القدم.

وبدأ رونالدو مسيرته مع سبورتينغ لشبونة، ومنه انضم إلى مانشستر يونايتد، قبل أن يصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم عام 2009 عندما انضم إلى ريال مدريد، وقضى داخل سانتياغو برنابيو 9 سنوات قبل الرحيل إلى يوفنتوس.

رحلة "الدون" في يوفنتوس لم تكن الأنجح له، ولم تدم سوى ثلاثة أعوام ثم عاد إلى مانشستر يونايتد، حيث قضى عامًا ونصف وفسخ الطرفان التعاقد بالتراضي، لينضم بعدها مجانًا إلى النصر السعودي.

ما هو راتب رونالدو مع النصر وتفاصيل عقده؟

مسيرة طويلة لصاحب الـ38 عامًا في ملاعب كرة القدم، لكن كيف تطور راتبه ليصبح على ما هو عليه الآن؟ في الأسطر التالية نتعرف على راتبه في كل فريق لعب معه.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع سبورتينغ لشبونة؟

وصل رونالدو إلى سبورتينغ لشبونة عام 1997 مع فرق الناشئين بعدما جذب أنظار الكشافة خلال تواجده مع فريق بلدته، ناسيونال ماديرا، وأخذ يتدرج حتى وصل للفريق الأول عام 2002.

خلال رحلته مع سبورتينغ لشبونة، كان راتب رونالدو أقل من 2000 دولار شهريًا، وهو رقم منطقي للاعب لم يتمم عامه العشرين ومجرد موهبة واعدة تم تسويقها لبقية أندية أوروبا.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في الفترة الأولى؟

انقلبت حياة رونالدو رأسًا على عقب بعد وصوله إلى مانشستر يونايتد عام 2003، حيث تقاضى 35 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في البداية.

التألق الكبير الذي عاشه رونالدو في يونايتد وجعله أفضل لاعب في العالم انطوى عليه زيادة هائلة في راتبه، وصلت به في النهاية ليتقاضى 120 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا قبل الرحيل إلى ريال مدريد.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد؟

عند وصوله إلى ريال مدريد عام 2009، كان راتب رونالدو في العاصمة الإسبانية 183 ألف جنيه إسترليني بالأسبوع، وعند الوصول إلى عام 2013، قام فلورنتينو بيريز بتجديد عقده ليصبح راتبه 288 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وأصبح معها اللاعب الأعلى أجرًا في العالم آنذاك.

كيف سيلعب النصر بعد التعاقد مع رونالدو؟ 3 سيناريوهات متوقعة!

وفي عام 2016، قام ريال مدريد مجددًا بتجديد عقد رونالدو، ولكن هذه المرة براتب أكثر ضخامة، حيث بلغ 365 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، وأخذ الراتب في التطور عامًا تلو والآخر وفقًا للعقد المبرم، ليصل إلى 556 مليون جنيه إسترليني عام 2018.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس؟

شكّل راتب رونالدو أزمة حقيقية في يوفنتوس، فاتفقت المصادر على أن الراتب السنوي للدون وصل إلى 31 مليون يورو، بإجمالي 220 مليون يورو بعد المكافآت وخلافه إن أوفى بعقده كاملًا حتى 2022.

لم ينجح رونالدو رياضيًا بالشكل المتوقع مع يوفنتوس، فلم يحقق "البيانكونيري" لقب دوري أبطال أوروبا، وبسبب أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية عمومًا، رحل قبل نهاية عقده بعام، ولا يزال راتبه الضخم له تأثير سلبي سواءً اقتصاديًا أو على تشكيل الفريق رياضيًا.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد بالفترة الثانية؟

خفّض رونالدو من راتبه نوعًا ما للعودة مجددًا إلى مانشستر يونايتد، وفي الفترة الثانية بلغ راتبه الأسبوعي قرابة 460 ألف يورو، ليغدو بذلك الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي رغم بلوغه عامه السادس والثلاثين عند وصوله إلى أولد ترافورد.

وخلق راتب رونالدو أزمة حقيقية في الدوري الإنجليزي، فبسببه طالب محمد صلاح بزيادة راتبه مع ليفربول وعدد من النجوم الآخرين أيضًا، وفي النهاية لم تكن تجربة الدون بنفس نجاح فترته الأولى في مدينة مانشستر.

ما هو راتب كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي؟

أخيرًا، سيتحصل كريستيانو رونالدو على أعلى راتب في مسيرته الكروية، 210 مليون يورو، رفقة النصر السعودي في العام الواحد، بعقدٍ ممتد حتى 2025.

وبحسب التقارير الصحفية فإن راتب رونالدو الأساسي سيكون 100 مليون يورو، لكنه يصل إلى 210 مليون يورو بالنظر إلى حوافز ومكافآت ودعايا وغيرها.

شارك: