رومان سايس يلمح لرغبته في مغادرة السد.. وهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
أرشيفية- الدوري المغربي رومان سايس يقترب من الرحيل عن السد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح المدافع الدولي المغربي رومان سايس إلى مغادرة نادي السد القطري عبر كلمات كتبها في حسابه الشخصي على منصة "إنستغرام"، اليوم الجمعة، وذلك على خلفية استبعاده من قائمة الفريق المحلية.

ويستمر عقد الدولي المغربي مع نادي السد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وهو الذي انضم إليه في صيف 2023 قادمًا من بشكتاش التركي مقابل 2.5 مليون يورو، لكنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع الفريق القطري، حيث تمت إعارته خلال الموسم الماضي إلى نادي الشباب السعودي.

ووفقًا لما كشفت عنه مصادر خاصة لموقع winwin فإن نادي السد قرّر عدم تسجيل رومان سايس ضمن قائمته المحلية، واكتفى بتسجيله في القائمة الآسيوية، حيث ستتاح له المشاركة رفقة بطل الدوري القطري في مسابقة دوري أبطال آسيا للنخبة فقط.

وتسمح قوانين الاتحاد القطري لكرة القدم بتسجيل 28 لاعبًا ضمن قائمة كل فريق للعب في مسابقة دوري نجوم أريدُ، منهم 7 لاعبين أجانب، بينما تسمح قوانين الاتحاد الآسيوي بتسجيل 10 لاعبين أجانب لكل فريق، وهذا ما جعل إدارة السد تستغني عن سايس محليًا، في ظل تسجيلها للاعبين أجانب آخرين، وفق العدد المسموح.

هل يغادر رومان سايس السد القطري؟

أقدم سايس على خطوة أولى تقربه من الخروج عن بطل الدوري القطري، حيث ألغى متابعته لحساب نادي السد في منصة "إنستغرام"، وهو تصرف يقوم به عادة لاعبون حين يقررون تغيير الأجواء، كما أن اللاعب كتب رسالة واضحة تدل على قرب خروجه من النادي الأبيض.

وكتب رومان سايس اليوم قصة على حسابه في منصة "إنستغرام": "عليك أن تعرف كيفية تغيير المائدة عندما لا يتم تقديم الاحترام"، وألمح اللاعب المغربي من خلال كلماته أنه يشعر بعدم احترامه من طرف نادي السد، ما سيضطره للرحيل وتغيير الأجواء.

رومان سايس
رومان سايس: عليك أن تعرف كيفية تغيير المائدة عندما لا يتم تقديم الاحترام

يدرك سايس أنه إذا بقي في السد خلال الموسم الحالي أنه لن يشارك في عدد كبير من المباريات، وقد لا يتجاوز عدد مشاركته 16 مباراة في حال وصول السد إلى نهائي دوري أبطال آسيا للنخبة، (8 مباريات في الدور الرئيسي و8 في أدوار خروج المغلوب حتى النهائي).

ومن دون شك أن هذا العدد القليل من المباريات لن يشجع رومان سايس على البقاء في نادي السد خلال الموسم الجاري، حيث من المتوقع أن يتجه إلى خيار فسخ تعاقده، والبحث عن فريق آخر يلعب له في الفترة المقبلة، رغم أن هذه الفرضية تبقى صعبة، في ظل غلق سوق الانتقالات بجل الدوريات العالمية.

شارك: