رواتب الدوري الإسباني.. ريال مدريد يوسع صدارته وانتعاشة لبرشلونة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-12
من احتفال لاعبي ريال مدريد خلال الفوز على بلد الوليد في الدوري الإسباني هذا الموسم 2024-25 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصدرت رابطة الدوري الإسباني "الليغا" بيانًا بسقف الرواتب الجديد للموسم الحالي، الذي شهد استمرار تصدر ريال مدريد للجدول بل وتوسيعه للفارق مع البقية.

كان المسموح لنادي ريال مدريد سقف رواتب يبلغ 493.591 مليون يورو قبل أن يستفيد من أرباح أخرى ومداخيل كبرى، ليرفع السقف بواقع 261.303 مليون يورو ليصل إلى 754.891 مليون يورو يمكن للريال إنفاقها على رواتب اللاعبين.

وليس شرطًا أن يدفع أي نادٍ الحد الأقصى للرواتب، لكن قوانين الدوري الإسباني الصارمة في هذا الشأن لا تسمح بتجاوز هذا الحد.

ويمكن للنادي رفع سقف رواتبه من خلال إما عمليات البيع أو الأرباح الأخرى علمًا أن عمليات البيع قد لا يحصل النادي على المبلغ كاملًا من الراتب الذي وفره من اللاعب المُغادر إن لم يستوفِ الشروط كاملة، كما حدث مع برشلونة وعدة أندية أخرى قبل عدة مواسم.

انتعاشة للبارسا في سقف رواتب الدوري الإسباني

بدوره تمكن برشلونة من رفع سقف رواتبه من 354.402 مليون يورو إلى 426.427 مليون يورو مستفيدًا من مداخيل جديدة وصلت إلى 72.025 مليون يورو.

مداخيل أتلتيكو مدريد من الانتقالات أو حتى الأرباح الأخرى ازدادت بما يقارب 95 مليون يورو ليرفع سقف الرواتب إلى ما يقترب من 311 مليون يورو، الأمر الذي ساعده في القيام بميركاتو يراه كثيرون هو الأفضل في السوق الصيفية بإسبانيا.

وبفارق كبير عن الثلاثي المتصدر، كان فياريال هو النادي الأعلى سقفًا لرواتبه من بين باقي الأندية بعدما رفعه إلى 136 مليون يورو تقريبًا يليه ريال بيتيس بـ109 ملايين يورو تقريبًا.

شارك: