رقم كارثي يهدد محمد صلاح أمام منتخب بوتسوانا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-07
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أخفق القائد محمد صلاح في تقديم أي إسهامة تهديفية مع منتخب مصر في فوزه السهل على ضيفه الرأس الأخضر 3-0 في مستهل مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في المباراة التي لُعبت سهرة الجمعة 6 سبتمبر/ أيلول.

منتخب مصر حقق فوزًا مريحًا في ملعب القاهرة الدولي، ليتصدر المجموعة الثالثة من التصفيات.

أمام حضور جماهيري متوسط، سجل ثلاثية منتخب الفراعنة كل من رامي ربيعة من ضربة رأس في الدقيقة 23، وعمر مرموش من انفراد بالمرمى في الدقيقة 45، وأخيرًا اختتم إبراهيم عادل الثلاثية من تصويبة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 70.

يخوض منتخب الفراعنة بقيادة المدرب الوطني حسام حسن، مباراة الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، في ملعب نظيره البوتسواني "فرانسس تاون" يوم الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر، بهدف تحقيق العلامة الكاملة.

محمد صلاح يستهدف تجنب رقم كارثي ضد بوتسوانا

سيكون محمد صلاح مطالبًا بتقديم إسهامة تهديفية واحدة على الأقل أمام بوتسوانا، وإلا فستصبح هذه هي المرة الأولى التي يخفق خلالها اللاعب في الإسهام مع منتخب مصر في مباراتين متتاليتين بتصفيات كأس أفريقيا منذ 10 أعوام، وكانت آخر مرة في سبتمبر 2014، حينما خرج دون أي إسهامات في الخسارتين أمام السنغال 0-2 وتونس 0-1.

في الإجمال، يحظى محمد صلاح بسجلات خارقة في 7 تصفيات خاضها مع منتخب مصر على مستوى كأس أمم أفريقيا، حيث تمكن من تسجيل 18 هدفًا وتقديم 9 تمريرات حاسمة، بإجمالي 27 إسهامة من 26 مباراة.

أرقام محمد صلاح في تصفيات كأس أفريقيا

مباراةهدفأسيستدقائق
261892300
محمد صلاح
المصري محمد صلاح لاعب ليفربول (Getty)


ما المقبل لمحمد صلاح؟

بعد المشاركة مع منتخب مصر أمام بوتسوانا في الجولة الثانية من تصفيات كان 2025، سيغادر أبو مكة صوب إنجلترا للانضمام إلى تدريبات ليفربول، الذي سيخوض مواجهة سهلة نظريًا أمام نوتنغهام فورست السبت 14 سبتمبر، لحساب مباريات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وستُقام في عقر دار الريدز ملعب أنفيلد.

ليفربول حقق العلامة الكاملة من أول 3 جولات دون استقبال أي هدف، بانتصاره على إيبسويتش تاون وبرينتفورد بنفس النتيجة 2-0، ثم الفوز الكاسح في ديربي إنجلترا الكبير على حساب الغريم مانشستر يونايتد 3-0، في مباراة تألق فيها محمد صلاح بتسجيله هدفًا وتقديمه تمريرتين حاسمتين.

شارك: