مجلة أمريكية عن محمد صلاح: فعل ما يكفي للكرة الذهبية ولكن!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-13
المصري محمد صلاح نجم وهدّاف نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ما تزال أصداء الإعلان عن قائمة المُرشحين الـ30 للتتويج بجائزة الكرة الذهبية هذا العام 2024 مستمرة، خاصةً فيما يتعلق بغياب بعض الأسماء اللامعة مثل المصري محمد صلاح عن اللائحة، التي كشفت عنها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، يوم 4 سبتمبر/ أيلول الجاري.

محمد صلاح.. غائب بارز عن ترشيحات الكرة الذهبية

ويبرز من الغائبين عن قائمة المُرشحين، كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، المُتوجَين بالجائزة 8 و5 مرات على الترتيب. كما يبرز في لائحة أشهر الغائبين أيضًا، نجم ريال مدريد رودريغو غوس، وجناح بايرن ميونخ جمال موسيالا، وهدّاف ليفربول صلاح.

واعتاد جمهور كرة القدم على رؤية اسم محمد صلاح ضمن قائمة المُرشحين لأبرز جوائز اللعبة الفردية، بالأعوام الأخيرة، لكن ذلك لم يحدث في جائزة الكرة الذهبية 2024.

بدورها، سلطت مجلة "سبورتس إليسترايتد" الأمريكية الضوء على غياب صلاح عن قائمة المُرشحين للكرة الذهبية هذا العام؛ حيث كتبت: "اعتمادًا على الإحصائيات وحدها، فقد فعل محمد صلاح ما يكفي العام الماضي، مع ليفربول، كي يُصنَف ضمن أفضل 30 لاعبًا في العالم.. صاحب الـ32 عامًا سجّل 25 هدفًا وقدّم 13 تمريرة حاسمة في كل البطولات".

وأضافت المجلة الأمريكية أنه بالرغم من تراجع مردود صلاح خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، بعد عودته من الإصابة، فإنه تمكن من الإسهام بشكل مؤثر، في إنهاء ليفربول موسم الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" بالمركز الثالث.

يُذكر أن محمد صلاح بدأ الموسم الكروي الجديد 2024-25 بطريقة مميزة؛ حيث تمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلها، خلال الجولات الثلاثة الأولى من البريميرليغ، قبل أن يقود منتخب مصر للفوز على كاب فيردي (3-0) وبوتسوانا (0-4)، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا "المغرب 2025".

قائمة المُرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2024

الإسباني لامين يامال (برشلونة)، الإسباني داني أولمو (منتقل من لايبزيغ إلى برشلونة)، الإسباني داني كارفاخال (ريال مدريد)، البرازيلي فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، الإنجليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد)، الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي (ريال مدريد)، الألماني توني كروس (اعتزل)، الألماني أنطونيو روديغر (ريال مدريد)، الفرنسي كيليان مبابي (منتقل من باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد)، الإسباني نيكو ويليامز (أتلتيك بيلباو)، الأوكراني أرتيم دوفبيك (منتقل من جيرونا إلى روما)، الإسباني رودري (مانشستر سيتي)، النرويجي إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، البرتغالي روبن دياز (مانشستر سيتي)، الإنجليزي فيل فودين (مانشستر سيتي)، الإسباني أليخاندرو غريمالدو (باير ليفركوزن)، الألماني فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)، السويسري غرانيت تشاكا (باير ليفركوزن)، النرويجي مارتين أوديغارد (أرسنال)، الإنجليزي ديكلان رايس (أرسنال)، الإنجليزي بوكايا ساكا (أرسنال)، الفرنسي ويليام ساليبا (أرسنال)، الإنجليزي هاري كين (بايرن ميونخ)، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلان)، التركي هاكان تشالهان أوغلو (إنتر ميلان)، الألماني ماتس هوملز (منتقل من بوروسيا دورتموند إلى روما)، البرتغالي فيتينيا (باريس سان جيرمان)، النيجيري أديمولا لوكمان (أتالانتا)، الإنجليزي كول بالمر (تشيلسي)، الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا).

شارك: