كيف أثرت المعيشة بإنجلترا في أطفال محمد صلاح ؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
-
آخر تعديل:
2024-08-31 19:40
محمد صلاح مع طفلته مكة (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خص محمد صلاح الموقع الرسمي لنادي ليفربول بمقابلة حصرية السبت 31 من أغسطس/ آب، قبل مباراة ديربي إنجلترا الكبير أمام مانشستر يونايتد الأحد، ومن بين المواضيع التي تناولتها الصحف، أطفال محمد صلاح وكيف تأثرتا بالمعيشة في إنجلترا.

يمضي صلاح العام الثامن تواليًا مع فريق ليفربول، بعد أن وفد إليه صيف 2017 من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، وقد صنع اللاعب الأعسر سمعة ذهبية في كرة القدم العالمية، بعدما قاد الفريق إلى منصات التتويج المحلية والأوروبية.

أطفال محمد صلاح مكة (9 أعوام) كيان (4 أعوام)، ومن المعلوم أنهما عاشتا أغلب حياتهما في إنجلترا، وقد تطرق اللاعب المصري في المقابلة، إلى الحديث عن تأثُّر نشأة طفلتيه في بيئة أوروبية غربية، بعيدًا كل البُعد عن أهله في مصر.

أطفال محمد صلاح كلتاهما "سكاوزيّتان" بالفعل

قال صلاح عن طفلتيه: "لقد أصبحتا من سكان ليفربول الآن، إنهما تتحدثان اللهجة المحلية "السكاوزية" أيضًا، هذا انعكس عليَّ، فقد تغيرت كثيرًا على المستوى الشخصي؛ لأنني أنمو وأنضج مع الوقت، لقد أصبحت على دراية بكل شيء بالفعل".

"السكاوزية" هي لهجة محلية خاصة بمدينة ليفربول حصرًا، وتعد من أهم الخصائص وأقومها التي تميز المدينة عن غيرها من مدن إنجلترا، إذ تُعَدّ إرثًا ثقافيًا وحضاريًا، وتتسم بالصعوبة والنطق المختلف للحروف، عن الإنجليزية التقليدية.

مدرب ليفربول السابق، يورغن كلوب، عانى كثيرًا لتعلم اللهجة السكاوزية، شأنه شأن بعض اللاعبين الآخرين عبر تاريخ النادي، وقد انتشر مقطع فيديو للمدرب الألماني يتعلم اللهجة من أحد الأطفال المحليين، ما يعكس مدى سرعة تأقلم أطفال محمد صلاح وتعلمهما اللهجة.

إنجازات كبيرة لمحمد صلاح مع ليفربول

يعد صلاح (33 عامًا) في الوقت الحالي أحد أبرز لاعبي الدوري الإنجليزي وأوروبا، فقد سجل ما يربو على 200 هدف بقميص ليفربول وقدم 90 تمريرة حاسمة، فضلًا عن حصده جوائز فردية مرموقة مثل لاعب العام في إنجلترا، وأفضل لاعب في أفريقيا.

يتأهب النجم المصري لملاقاة مانشستر يونايتد في ملعب أولد ترافورد الأحد لحساب الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز، قبل أن يخرج للتوجه إلى معسكر منتخب مصر الذي يستعد لمباراتي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حينما يواجه منتخبي الرأس الأخضر وبوتسوانا يومي 6 و10 سبتمبر/ أيلول على التوالي.

شارك: