"فيفا" يرفض دعوى روي فيتوريا ضد الاتحاد المصري

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-14
-
آخر تعديل:
2024-09-14 17:11
روي فيتوريا يخسر معركته القضائية أمام الاتحاد المصري (Getty)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت لجنة أوضاع المحترفين التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبول دعوى البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والتي طالب فيها الاتحاد المصري بالحصول على كامل المستحقات خلال الفترة المتبقية من عقده، بعد فسخه مطلع العام الجاري. 

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد أقال فيتوريا من تدريب المنتخب الأول، بعد توديع منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 مطلع العام الجاري بكوت ديفوار، إثر الخسارة في دور الـ 16 على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وينص عقد فيتوريا مع منتخب مصر على دفع راتب 3 أشهر كشرط جزائي حال فسخ العقد من قبل أي من الطرفين، فيما توجه المدرب البرتغالي للفيفا من أجل الحصول على قيمة عقده كاملة، بناءً على تعليمات المحامي الخاص به.

الاتحاد المصري يتفوق قضائيًّا على روي فيتوريا

طالب فيتوريا بكامل قيمة الفترة المتبقية في عقده، والذي كان ممتدًا حتى صيف 2026، والبالغ قيمته الإجمالية 4 ملايين يورو، وكانت الدعوى أمام قاضٍ إسباني والذي رفض طلب المدرب البرتغالي، فيما ترافع من الجانب المصري عن اتحاد الكرة، المستشار محمد الماشطة المستشار القانوني لاتحاد الكرة.

 
وقاد فيتوريا منتخب مصر الأول في 18 مباراة رسمية، استطاع خلالها تحقيق الانتصار في 12 مباراة والتعادل في 4، إضافة للهزيمة في مباراتين، وسجل اللاعبون تحت قيادته 46 هدفًا، فيما تلقت شباك "الفراعنة" 20 هدفًا.
 
جدير بالذكر أن روي فيتوريا سبق له أن كسب نزاعه ضد النصر السعودي بعد إقالته من تدريب الفريق في ديسمبر 2020، ليتم تغريم “العالمي” من المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بمبلغ قيمته 34 مليون ريال سعودي، لصالح المدرب ومعاونيه.

شارك: