رفض مزاملة هالاند من أجل المغرب.. الركراكي يرحب بنجمه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
منتخب المغرب الأول لكرة القدم (X/FRMF)
logo winwin
الرباط winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتواصل اهتمام اللاعبين المغاربة من مزدوجي الجنسية باللعب لمنتخب المغرب الأول، بعد الثورة الكروية الكبيرة التي أحدثها اتحاد الكرة في الأعوام الأخيرة، والنتائج التي حققتها المنتخبات المغربية في جميع الفئات.

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة ليسوتو المقررة مساء اليوم الإثنين بمدينة أكادير، أنه لم يعد يجد صعوبات كبيرة مثل الفترة الماضية، في إقناع مزدوجي الجنسية بتمثيل المغرب على حساب منتخبات أوروبية كبيرة.

وأوضح الركراكي أن اللاعبين أصبحوا يُبادرون بالاتصال باتحاد الكرة المغربي، معبرين عن رغبتهم في اللعب لأسود الأطلس، وهو أمر إيجابي يُوضح بالملموس تطور الكرة المغربية.

يُعد أسامة الصحراوي مهاجم نادي ليل الفرنسي، الذي يحمل الجنسيتين النرويجية والمغربية، آخر اللاعبين الذين لفتوا الانتباه باختيار المغرب، بعدما رفض مواصلة مشواره الدولي مع منتخب النرويج، رغم ضغوطات اتحاد الكرة هناك.

الصحراوي رفض مزاملة هالاند من أجل المغرب

قال وليد الركراكي في المؤتمر الصحفي: "أسامة الصحراوي لاعب جيد، تابعته في الفترة الماضية، وأنا سعيد باختياره المغرب عوض النرويج".

وأبرز: "تحدث هاتفيًّا مع أسامة الصحرواي، أكد لي أنه مقتنع باختياره تمثيل المغرب، وأخبرته بأن المنافسة كبيرة في الوقت الحالي، لكنه اختار التحدي وقال لي: "أنا مستعد لأحضر وأقاتل على مركزي".

وأشار الركراكي: "الصحرواي سيلعب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم مع ليل الفرنسي، سنُتابعه أكثر مع ناديه، المستقبل أمامه، وأنا أحب المواهب الكروية كثيرًا".

أرقام أسامة الصحرواي

وُلد أسامة الصحرواي بالعاصمة النرويجية أوسلو في 11 يونيو/ حزيران من عام 2021، لعب 21 مباراة مع منتخب النرويج تحت 21 عامًا.

وشارك الصحرواي في مباراة واحدة مع منتخب النرويج الأول، وكان ضمن القائمة في الفترة الماضية، قبل أن يُخبر الاتحاد النرويجي بقراره اختيار المغرب.

شارك الصحراوي خلال الموسم الكروي الحالي 2024-2025 في 3 مباريات مع ليل بالدوري الفرنسي، و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

شارك: