منتخب المغرب يتسبب في أسوأ قرار بتاريخ البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-08
منتخب المغرب لكرة القدم (X: EDM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم منتخب المغرب مستويات مذهلة في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وأصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ نصف النهائي، وقد أطاح في طريقه بمنتخبات عريقة مثل إسبانيا، ويعتقد أسطورة كرة القدم البرتغالية لويس فيغو، أن منتخب أسود الأطلس بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، تسبب في أسوأ قرار في تاريخ المنتخب البرتغالي على الإطلاق.

يعد فيغو أحد أساطير اللعبة، فقد حصد الجناح الطائر جائزة الكرة الذهبية عام 2000، ومن القلائل الذين لعبوا لريال مدريد وبرشلونة، فضلًا عن حصده عشرات الألقاب الأوروبية والمحلية، وتقديمه ما يقارب 400 مساهمة تهديفية في مسيرته.

البرتغال خرجت من ربع نهائي مونديال قطر 2022، على يد المغرب بنتيجة 0-1 بهدف أسطوري من المهاجم يوسف النصيري، ويعتقد فيغو أن ثمة قرارًا اتخذه المدرب فرناندو سانتوس في المباراة، هو القرار الأسوأ في تاريخ منتخب الملاحين.

منتخب المغرب يتسبب في أسوأ قرار بتاريخ البرتغال

أوضح فيغو في مقابلة صحفية أن المدرب فرناندو سانتوس اتخذ القرار الأسوأ في تاريخ منتخب البرتغال، حينما أجلس كريستيانو رونالدو في مقاعد الاحتياط أمام المغرب، وبدأ اللقاء بالمهاجم الشاب جونسالو راموس.

وقال فيغو: "لا يمكن الفوز بكأس العالم ورونالدو على مقاعد البدلاء، لقد كان خطأ كبيرًا ومسؤولية المدرب، إنه القرار الأسوأ في تاريخ المنتخب البرتغالي".. ما يزال يعتقد فيغو أن جلوس رونالدو احتياطيًّا هو السبب في إقصاء البرتغال على يد منتخب المغرب في ربع نهائي مونديال قطر. حيث نزل صاروخ ماديرا في مطلع الشوط الثاني ولم يتمكن من تعديل الأمور.

كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)

مباريات منتخب المغرب في كأس العالم 2022

قدم منتخب أسود الأطلس مباريات ملحمية في كأس العالم 2022، وتفوق على منتخبات أوروبية رائدة.

في المجموعات، انتصر منتخب المغرب على بلجيكا وكندا وتعادل مع كرواتيا، ليصعد متصدرًا مجموعته، ثم حقق انتصارًا على إسبانيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، وواصل زحفه وأطاح بالبرتغال في ربع النهائي، لكنه خسر في المربع الذهبي أمام فرنسا، ثم خسر في مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا.

طريق منتخب المغرب نحو نصف نهائي مونديال 2022

مناسبةالمباراة
الجولة الأولىالمغرب 0-0 كرواتيا
الجولة الثانيةالمغرب 2-0 بلجيكا
الجولة الثالثةالمغرب 2-1 كندا
ثمن النهائيالمغرب 0-0 إسبانيا (ركلات جزاء 3-0)
ربع النهائيالمغرب 1-0 البرتغال
نصف النهائيالمغرب 0-2 فرنسا
تحديد المركز الثالثالمغرب 1-2 كرواتيا
شارك: