رسميا.. برشلونة يحدد موعد انتخاباته

2021-06-08 09:01
برشلونة يستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في يناير القادم (Getty)
Source
+ الخط -

استقرت اللجنة المؤقتة المسؤولة عن إدارة شؤون نادي برشلونة الإسباني على تاريخ 24 من شهر يناير/كانون الثاني المقبل، موعدا لإجراء انتخابات النادي، من أجل اختيار مجلس إدارة جديد، بدلا عن المجلس المستقيل بقيادة جوزيب ماريا بارتوميو.


وخلفت استقالة فورية قدمها مجلس الرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو فراغا إداريا، وتعمل لجنة مؤقتة يقودها كارليس توسكيتس على تسيير ملفات النادي الهامة، وعلى رأسها إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.


وسبق لتوسكيتس أن توقع في تصريحات صحفية أعقبت الاجتماع الأول لمجلس الإدارة المؤقت، إقامة انتخابات "البارسا" الجديدة خلال شهر يناير القادم.


في سياقٍ متصل، ووفقا لما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية وإذاعة "إيه آر سي 1" الكتالونية الخميس، فإن مجلس إدارة برشلونة حدد يوم 24 من يناير للعام القادم 2021 موعدا لإقامة انتخابات النادي شريطة أن تسمح الظروف الصحية بذلك.


وسيعمل قادة برشلونة الحاليون خلال الأسبوع المقبل للاجتماع بمسؤولين من الحكومة، وخاصةً في وزارتي الصحة والرياضة؛ من أجل وضع الخطوط العريضة للعملية الانتخابية المرتقبة.


كما سيعمل برشلونة لتوفير بعض السبل الوقائية لأعضائه قبل إقامة الانتخابات؛ إذ سيسمح بالتصويت في أماكن اقتراع مختلفة، كما أنه من غير المستبعد أن تجرى مراسم الانتخاب على مدار أكثر من يوم؛ أملا في تخفيف وطأة التزاحم.


وشكل برشلونة مجموعة عمل خلال الأيام العشرة الأخيرة؛ بهدف الإعداد والتجهيز للعملية الانتخابية مع المسؤولين الحكوميين.

شارك: