الكشف عن موعد انتخابات برشلونة القادمة

2021-06-08 09:01
برشلونة يستعد لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة (Getty)
Source
+ الخط -

كشف كارليس توسكيتس، رئيس اللجنة المؤقتة المعنية بتسيير شؤون برشلونة، النقاب عن موعد عقد انتخابات النادي الكتالوني القادمة؛ من أجل اختيار مجلس إدارة دائم جديد، يخلف ذلك المستقيل مؤخرا.


وأعلن برشلونة قبل أيام استقالة مجلس إدارته بقيادة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو، في خضم دعوات قوية لأعضاء النادي؛ من أجل سحب الثقة قبل الموعد الأصلي للانتخابات، والمحدد سلفا خلال مارس/آذار 2021.

وتولى توسكيتس إدارة لجنة عينت خصيصا لتولي شؤون برشلونة، وتتمثل أبرز مهامها في الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة، واجتمع أعضاء المجلس المؤقت للمرة الأولى، هذا الاثنين.


وقال توسكيتس في تصريحاتٍ صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "قررنا أن ندعو للانتخابات في موعدٍ قريبٍ من أعياد الميلاد. سنعقد الانتخابات في أقرب وقتٍ ممكن، إذا سمحت الظروف الصحية بذلك...، المعلومة التي نملكها تقول إنه من الصعب جدا إجراء مراسم الاقتراع بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، ولذلك فإن الأمر يشير إلى يناير/كانون الثاني".


وتابع: "الرغبة هي إنجاز الانتخابات في أقرب موعدٍ ممكن، وتحلل مجموعة العمل الأوضاع داخليا وخارجيا. النية هي أن نجتمع قبل أعياد الميلاد، على أن يقام الاقتراع بعد الإجازة...، لا يمكن أن ننجز الأمر قبل هذا، إذا ما حُددت الانتخابات الكتالونية في نهاية فبراير/شباط". وأكد توسكيتس خطته للاجتماع بكل المرشحين لانتخابات برشلونة القادمة: "منطقيا، سأتحدث مع كل المرشحين والمهمّين".

شارك: