رسالة غامضة.. هل يعتزل مودريتش اللعب دوليًا مع كرواتيا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-30 15:18
لوكا مودريتش لاعب وسط منتخب كرواتيا (X:HNS_CFF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الدولي الكرواتي لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا، الجدل حول اعتزاله اللعب الدولي، عقب إقصاء منتخب بلاده من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.

وأقصي منتخب كرواتيا من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا، بعد الظهور بشكل باهت في البطولة، عقب الخسارة من إسبانيا، والتعادل مع ألبانيا وإيطاليا على الترتيب في دور المجموعات.

لوكا مودريتش يلمح لاعتزال اللعب الدولي

وكتب مودريتش عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام": "بارتداء هذا القميص شعرت بلحظات السعادة والفخر الأكبر في حياتي".

وأضاف: "وفي كأس أمم أوروبا الحالية، واجهنا لحظات صعبة كانت الأقل جمالًا في كرة القدم، لكن فخر اللعب مع منتخب كرواتيا لا يعتمد على النتائج، شكرًا لكم جميعًا على الدعم الكبير".

ويرى متابعون أن رسالة الكرواتي هي إشارة من البالغ من العمر 38 عامًا، لاعتزال كرة القدم نهائيًا، قبل عامين من إقامة نهائيات كأس العالم 2026، والذي يُقام في أمريكا وكندا والمكسيك، والتي إذا شارك فيها نجم ريال مدريد سيكون قد تجاوز الـ40 عامًا.

وخلال مسيرته الدولية مع منتخب كرواتيا، نجح مودريتش -الفائز بالكرة الذهبية في 2018- في الوصول إلى نهائي كأس العالم 2018 قبل الخسارة من فرنسا وكذلك برونزية مونديال قطر 2022، بعد التغلب على المغرب، وفضية دوري الأمم الأوروبية 2023 بعد الخسارة من إسبانيا بركلات الترجيح.

وينتهي عقد مودريتش مع ريال مدريد، بنهاية شهر يونيو الحالي، ولكن المايسترو الكرواتي الذي سيبلغ سن الـ 39 عامًا في سبتمبر القادم، وافق على تمديد عقده لمدة عام مع ريال مدريد الإسباني، ليستمر معه حتى عام 2025، وذلك عقب إنجاز التتويج بلقب دوري الأبطال.

يُذكر أنّ نجم ريال مدريد خاض رفقة منتخب كرواتيا 178 مباراة على مدار السنوات الماضية، علمًا بأن أول ظهور له على الساحة الدولية، كان قبل 18 عامًا، في مارس/ آذار 2006، تحت قيادة المدرب زلاتكو كرانيتشار، بعمر 20 عامًا و5 أشهر و20 يومًا، ومُنذ ذلك الحين لم يغب أبدًا عن الكروات، وأسهم في 55 هدفًا، إذ تمكن من تسجيل 26 هدفًا وقدّم 29 تمريرة حاسمة.

شارك: