داليتش غاضب من التنكّر لإنجازات جيل كرواتيا التاريخي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 17:11
زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي (X/FIFAWorldCup)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عبّر زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي لكرة القدم، عن غضبه من الاستخفاف بما حققه مع المنتخب حتى الآن، عقب الانتقادات التي وجهت إليه بعد التعادل مع ألبانيا 2-2 أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية لكأس أمم أوروبا (يورو 2024) في كرة القدم.

ويعيش منتخب كرواتيا في فترة لا يحسد عليها، حيث يواجه خطر الخروج من الدور الأول لليورو، بعد تعادل أمس وخسارة أمام إسبانيا بثلاثية في الجولة الأولى.

جانب من تصريحات المدرب

وسيتعين على رجال داليتش تحقيق الفوز على إيطاليا، حاملة اللقب، في الجولة الأخيرة يوم الإثنين المقبل، للدخول في حسابات التأهل إلى ثمن النهائي للبطولة الكبرى للمرة الخامسة تواليًا.

داليتش يرد على الانتقادات القوية

ووجد داليتش نفسه تحت نار الانتقادات في بلاده بعد هذه البداية الصعبة، وذلك رغم قيادته المنتخب لنهائي مونديال 2018، ونصف نهائي مونديال 2022، ونهائي دوري الأمم الأوروبية العام الماضي في مشوار لم يسبقه إليه أي مدرب في تاريخ البلاد.

وردًا على ذلك، قال المدرب البالغ من العمر 57 عامًا: "سنبذل قصارى جهدنا كي نستعد لإيطاليا. لقد تعلمت بعض الأشياء في هذه الأعوام السبعة حيث كانت النجاحات أكثر بكثير من الإخفاقات. أنا معتاد أيضًا على الانتقادات. أقول دائمًا إنها مسؤوليتي (نتائج المنتخب)".

وتابع: "أدرك أنه عندما نفوز بالميداليات، فإن دوري لا يعني شيئًا وأني هنا (مع المنتخب) بالصدفة، لكن هذه هي الحال في كرواتيا".

كانت وسائل الإعلام الكرواتية قد شككت في قرار داليتش المتعلق بتجديد الثقة باللاعبين المخضرمين، حيث تمسك بثلاثي خط الوسط المكون من مودريتش وماتيو كوفاتشيتش ومارسيلو بروزوفيتش ضد ألبانيا، لكنه استبدل الأخير خلال استراحة الشوطين بابن الـ21 عامًا لوكا سوتشيتش الذي تألق في الشوط الثاني.

وقال المدرب: "أختار مع الجهاز الفني ما أعتقد أنه الأفضل. بالطبع، البعض الآخر (من اللاعبين) يتمتع بالجدارة، لكني أشرك الذين أعتقد أنهم الأفضل"، مضيفًا: "ربما ينطبق هذا على اللاعبين الأكبر سنًا وسأظل بجانبهم طوال حياتي، لكن أولئك الذين يستحقون اللعب، هم من يلعبون".

جدير بذكره أن كرواتيا اعتادت على هذا الوضع المعقد، إذ مرت بموقف مماثل في آخر بطولتين كبيرتين حيث فاز فريق داليتش على إسكتلندا في الجولة الأخيرة المصيرية له في كأس أوروبا الماضية عام 2021، قبل أن ينتزع التعادل السلبي مع بلجيكا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمونديال قطر 2022 كي يتأهل إلى ثمن النهائي.

وتحدث داليتش عن السيناريوهين لكرواتيا في مونديال قطر ويورو 2021 قائلًا: "كنا على وشك الإقصاء في قطر وفي كأس أوروبا الماضية. الفوز يعني تأهلنا، والهزيمة تقصينا. يجب أن نتحمل المسؤولية وتصحيح أخطائنا. في روسيا (مونديال 2018)، استقبلنا هدفًا واحدًا فقط في مجموعتنا، (لكن) خمسة هذه المرة. علينا تغيير هذا الأمر ونحن ندرك ذلك. بالنسبة لنا، هذه هي مرحلة خروج المغلوب".

شارك: