رامي بن سبعيني يستعين ببيتكوفيتش لحل مشكلته مع نوري شاهين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-02
الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد المدافع المخضرم رامي بن سبعيني للمشاركة مع منتخب الجزائر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب، عندما يلعب الخضر أمام غينيا الاستوائية وليبيريا في الجولتين الأولى والثانية في شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

يعيش بن سبعيني (29 عامًا) أجواء صعبة مع فريقه بوروسيا دورتموند مع انطلاقة الموسم الجديد في الدوري الألماني 2024-2025، حيث سقط كليًا من حسابات المدرب نوري شاهين، لتستمر معاناة اللاعب للموسم الثاني تواليًا.

في الموسم الماضي، لعبت إصابات بن سبعيني ومشاركته مع الجزائر في كأس أفريقيا 2024، دورًا بارزًا في خروجه من حسابات المدرب السابق إيدين تيرزيتش، الذي لم يمنحه أي مقعد أساسي طيلة مباريات الدور الثاني، رغم جاهزيته وتعافيه من الإصابة.

استبشر رامي بن سبعيني خيرًا برحيل تيرزيتش وقدوم شاهين، لكن شيئًا لم يتغير، ليظل نجم بوروسيا مونشنغلادباخ السابق حبيس مقاعد البدلاء في المباريات الثلاثة التي خاضها بوروسيا دورتموند في مجريات الموسم الحالي.

رامي بن سبعيني وجد الحل عند بيتكوفيتش

مع الدخول في فترة التوقف الدولي، يستعد بن سبعيني للمشاركة مع الجزائر في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا بصفته أحد الأعمدة الأساسية، ومن المرجح بنسبة كبيرة أن يعول عليه المدرب بيتكوفيتش في قلب الدفاع مع شريكه عيسى ماندي.

من شأن تألق بن سبعيني في مباراتي غينيا الاستوائية وليبيريا أن يجبر المدرب شاهين على إعادة حساباته ومنح اللاعب الجزائري مزيدًا من الدقائق، حيث ينعكس دائمًا التألق الدولي على مصير اللاعبين مع أنديتهم والعكس صحيح.

يمكن القول إن رامي بن سبعيني وجد الحل مع المدرب بيتكوفيتش، الذي قد يعيد إحياء مسيرة اللاعب مع بوروسيا دورتموند من جديد، لا سيما مع الخبرات الهائلة والإرث الكبير الذي يحظى به رامي في ملاعب الدوري الألماني.

الجزائري رامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دورتموند الألماني
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب بوروسيا دورتموند (BVB)

رامي بن سبعيني الخيار الأخير لدى نوري شاهين

رغم أنه أصبح لائقًا لخوض المباريات وتعافى بنسبة 100% من الإصابة، يعد بن سبعيني الخيار لدى شاهين، حيث اعتمد المدرب التركي الأصل على الجناح جيمي غيتينس والمهاجم دولين مالين في مركز الظهير الأيسر، وترك رامي على المقاعد.

منتخب الجزائر بقيادة رامي بن سبعيني في الخط الخلفي، سيلعب مباراته الأولى أمام غينيا الاستوائية في ملعب ميلود هدفي بمدينة وهران شمالي البلاد يوم 5 سبتمبر/ أيلول، قبل أن يحل ضيفًا على ليبيريا يوم 10 من الشهر ذاته بالجولة الثانية.

شارك: