ديوكوفيتش وألكاراز يسيران بثبات نحو الذهب في أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش من مشاركته في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بلغ النجم الصربي المخضرم، نوفاك ديوكوفيتش والإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، ربع نهائي منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس 2024، في مباريات الأربعاء 31 يوليو/ تموز.

وفاز ديوكوفيتش -المصنف الثاني عالميًا- على الألماني دومينيك كوبفر 7-5 و6-3 في الدور الثالث على ملاعب رولان غاروس، ولحقه ألكاراز -المصنف الثالث- بفوزه على الروسي رومان سافيولين، المشارك تحت علم محايد بنتيجة 6-4 و6-2.

ويمني ديوكوفيتش البالغ من العمر 37 عاماً، النفس بالظفر باللقب الأولمبي الوحيد الذي يغيب عن سجله القياسي من الألقاب، لكن قد يكون ألكاراز حجر عثرة في طريقه في حال تواجها في النهائي كما تشير التوقعات.

رقم قياسي أولمبي جديد من ديوكوفيتش

وبات نوفاك أول لاعب يبلغ ربع نهائي المسابقة في الألعاب الأولمبية 4 مرات بعدما نال برونزية بكين 2008 وحل رابعا في لندن 2012 وطوكيو 2021 خرج من الدور الأول في 2016.

وكسر ديوكوفيتش إرسال كوبفر في الشوط الرابع من المجموعة الأولى وتقدم 3-1، لكن الألماني رد التحية مباشرة مقلصا الفارق الى 2-3 ثم أدرك التعادل 3-3، قبل أن يفعلها الصربي للمرة الثانية في الشوط الثاني عشر فحسم المجموعة في صالحه 7-5.

وتابع النجم الصربي أفضليته في المجموعة الثانية وكسر إرسال منافسه في الشوط الثاني وتقدم 2-0 ثم 3-0 حتى أنهاها في صالحه 6-3.

ماذا قال ديوكوفيتش بعد التأهل؟

وبات نوفاك أول لاعب يبلغ ربع نهائي منافسات رياضة التنس في تاريخ الدورات الأولمبية الصيفية 4 مرات بعدما نال برونزية بكين 2008 وحل رابعا في لندن 2012 وطوكيو 2021 خرج من الدور الأول.

وقال اللاعب عقب الفوز "أنا مبلل بالكامل، الجو شديد الرطوبة" في إشارة الى الظروف القاسية على ملعب فيليب شاترييه، مضيفاً "آمل في أن تهطل الأمطار لتبريد الجو، لكن هذا هو الحال. يجب أن تتقبل الظروف".

وضرب نوفاك الذي تغلب على غريمه الإسباني رافاييل نادال الذي أخرجه من نصف نهائي بكين 2008، موعدا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف 12 عالميا ووصيفه في رولان غاروس عام 2021، في ربع النهائي بعدما تغلب الأخير على الأرجنتيني سيباستيان بايس 7-5 و6-1.

في المقابل، بات ألكاراز في سن الـ 21 عاماً، أصغر لاعب منذ ديوكوفيتش عام 2008 يصل إلى ربع النهائي.

يواجه ألكاراز، الفائز ببطولتي رولان غاروس وويمبلدون توالياً هذا العام وأحد أبرز المرشحين للذهب، الأميركي تومي بول الذي فاز على كورنتان موتيه 7-6 و6-3، منهياً آمال فرنسا في الحصول على ميدالية في المسابقات الخمس الأولمبية لكرة المضرب.

وبلغ الدور ذاته الألماني ألكسندر زفيريف حامل اللقب بفوزه على الأسترالي أليكسي بوبيرين، فضرب موعدا مع الأيطالي لورنتسو موزيتي الفائز على الأميركي تايلور فريتز 6-4 و7-5.

وخرج الروسي دانييل مدفيديف، المشارك على غرار مواطنه سافيولين تحت علم محايد بسبب الحرب على أوكرانيا، بخسارته أمام الكندي فيليكس أوجيه-الياسيم 3-6 و6-7 (5-7). ويلتقي ألياسيم في ربع النهائي مع النروجي كاسبر رود الفائز على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو 6-3 و6-4.

شارك: