باريس 2024 | رافاييل نادال يفشل بمعادلة الكفة مع ديوكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-29 19:05
رافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش يتبادلان التحية بعد نهاية مباراتهما في أولمبياد باريس 2024 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خسر نجم التنس الإسباني رافاييل نادال اليوم الإثنين 29 يوليو/تموز أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني لمنافسة التنس بنتيجة مجموعتين دون رد ليودع منافسات الفردي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

وفي أكثر مواجهة غير متكافئة في التاريخ بين النجمين المخضرمين، احتاج الصربي -الفائز بأربعة وعشرين لقبًا في البطولات الأربعة الكبيرة غراند سلام- إلى ساعة واحدة فقط و43 دقيقة، ليحقق انتصاره بنتيجة (6-1) و (6-4)، ويلتقي ديوكوفيتش، المصنف الثاني عالميًا، في ثمن النهائي مع الفائز من المواجهة بين الألماني دومينيك كويبفر والإيطالي ماتيو أرنالدي.

رافاييل نادال يفشل في معادلة الكفة مع ديوكوفيتش 

وبخسارته أمامه في ثمن نهائي منافسة التنس ضمن أولمبياد باريس 2024، فوت رافاييل نادال على نفسه فرصة معادلة الكفة في تاريخ المواجهات مع ديوكوفيتش في مختلف البطولات، وقبل مواجهة، اليوم الإثنين، التقى البطلان 59 مرة، فاز الصربي بـ 30 منها، فيما تفوق الإسباني في 29 مباراة.

وكانت الفرصة مواتية أمام نادال، عندما واجه "ديوكو" في المباراة الـ 60 ضمن ألعاب باريس لتعديل الكفة، ولكنه ضيعها بخسارته ضد نجم التنس الصربي بمجموعتين نظيفتين.

وحافظ ديوكوفيتش على أفضليته في تاريخ مبارياته أمام رافاييل نادال برصيد 31 فوزًا، مقابل تعرضه لـ 29 هزيمة في 60 مواجهة جمعت بينهما.

شفيونتيك تبلغ ثمن نهائي الأولمبياد لأول مرة

وفي تنس السيدات، تأهلت المصنفة الأولى عالميًا، البولندية إيغا شفيونتيك للمرة الأولى إلى الدور ثمن النهائي لمنافسات الفردي بمنافسات الألعاب الأولمبية في نسخة باريس 2024 بعد فوزها على الفرنسية ديان باري بمجموعتين نظيفتين (6-1) و(6-1) في مباراة استمرت لمدة ساعة واحدة و14 دقيقة.

وسيطرت شفيونتيك بالطول والعرض على المباراة لتبلغ ثمن النهائي للمرة الأولى في مسيرتها ضمن الألعاب الأولمبية الصيفية، وتحسن من نتائجها مقارنة بأولمبياد طوكيو 2020، حينما ودعت البطولة من الدور الثاني على يد الإسبانية باولا بادوسا.

وستلعب البولندية في الدور القادم أمام الفائزة من مواجهة الصينية شيو وانغ واللاعبة ديان شنايدر (علم محايد). وتطمح شفيونتيك لكي تكون ثاني لاعبة تفوز ببطولة رولان غاروس والميدالية الذهبية لفردي السيدات في عام واحد بعد الألمانية شتيفي غراف، التي توجت بألقاب الغراند سلام الأربعة، وذهبية الأولمبياد في نسخة سيول الكورية الجنوبية عام 1988.

وبالعودة إلى نجم التنس الإسباني رافاييل نادال فإنه سيستمر في المشاركة  ضمن أولمبياد باريس 2024 ضمن منافسة الزوجي برفقة مواطنه كارلوس ألكاراز، وذلك بعد إقصائه من الفردي على يد ديوكوفيتش، وينتظر أن يحدد الماتادور الإسباني مستقبله في مواصلة ممارسة التنس من عدمها بعد نهاية النسخة الحالية من الأولمبياد.

شارك: