ديمبيلي يوضح دور مونديال قطر في تأهل فرنسا لنصف نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 14:20
عثمان ديمبيلي (أقصى اليمين) يحتفل رفقة زملائه في منتخب فرنسا بالفوز على البرتغال (Getty)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد عثمان ديمبيلي مهاجم منتخب فرنسا، أنّ منتخب بلاده، تدرب على ركلات الترجيح قبل مواجهة البرتغال في ربع نهائي يورو 2024، مُشيرًا إلى أنّ جميع زملائه كانوا "واثقين للغاية" قبل تسديد ركلات الترجيح.

ولم يهدر أيّ من اللاعبين الفرنسيين تسديداتهم، وتأهلت فرنسا إلى نصف نهائي أمم أوروبا عقب فوزها على البرتغال بركلات الترجيح (5-3)، بعد انتهاء الزمنين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، ليضرب منتخب (الديوك) موعدًا مع إسبانيا في الدور قبل النهائي.

وقال عثمان ديمبيلي في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة: "لقد تدربنا على ركلات الترجيح، وشعرنا بالثقة قبل تنفيذها".

عثمان ديمبيلي مع جائزة رجل المباراة بعد فوز فرنسا على البرتغال

وأضاف جناح باريس سان جيرمان: "لقد تعلمنا الكثير من تجربتنا في مونديال قطر (خسرت فرنسا المباراة النهائية بركلات الترجيح أمام الأرجنتين)، وكُنا نستحق هذا الفوز".

وأكمل لاعب برشلونة السابق: "عندما تصل إلى هذه المرحلة من المنافسة، تريد أن تصل إلى النهاية، منذ عام 2016، وصل هذا الفريق إلى مراحل متقدمة في البطولات الدولية، باستثناء عام 2021، الذي كان صعبًا، لقد بنينا شخصيتنا ونحاول دائمًا الذهاب إلى أبعد حد".

ديمبيلي: الانتقادات؟ ليست مشكلتنا!

وشدد البالغ من العمر 27 عامًا: "إنها مُنافسات صعبة ونحن بلغنا الدور قبل النهائي، وقوة هذا الفريق هي التي جعلتنا هنا".

وعن الانتقادات الموجهة للمنتخب الفرنسي، بسبب قلة أهداف الديوك في اليورو: "هكذا هي الأمور، نحن نلعب بهذه الطريقة، نحن في نصف النهائي، أولئك الذين ليسوا سعداء، فهذه ليست مشكلتنا، بالنسبة لنا حققنا فوزًا مُستحقًّا".

موعد مباراة إسبانيا وفرنسا في يورو 2024

وسوف يلتقي منتخب فرنسا بعد التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا مع المنتخب الإسباني، لحساب الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء المقبل (9 يوليو)، على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونخ.

وكان المنتخب الإسباني قد نجح في الإطاحة بحامل اللقب، وذلك أمس الجمعة أيضًا، بتحقيق الفوز على المانشافت بهدفين مقابل هدف في الوقت القاتل بالدقيقة (119)، بفضل هدف ميكيل مرينيو الذي صعق أصحاب الأرض.

شارك: