دياز يهدي منتخب المغرب الفوز ضد ليسوتو وينقذ رأس الركراكي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-10
-
آخر تعديل:
2024-09-10 00:59
أرشيفية - إبراهيم دياز نجم منتخب المغرب (X/EnMaroc)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب المغرب يوم الإثنين 9 سبتمبر/أيلول فوزا صعبا بنتيجة (0-1) أمام مضيفه منتخب ليسوتو في الجولة الثانية عن المجموعة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ورغم أن منتخب ليسوتو كان هو المستضيف للقاء، أجريت المواجهة بملعب "أدرار" في مدينة أكادير المغربية بسبب عدم امتلاك ليسوتو لملعب مؤهل من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

وأجرى المدرب وليد الركراكي الكثير من التغييرات على التشكيل الأساسي لمنتخب المغرب ضد ليسوتو، حيث ترك 9 لاعبين من أولئك الذي شاركوا في المباراة الماضية ضد الغابون على دكة البدلاء، وأبقى على الثنائي أشرف حكيمي ونايف أكرد فقط.

منتخب المغرب يفوز بصعوبة ضد ليسوتو

وانتهى الشوط الأول بين منتخب المغرب ضد ليسوتو على "البياض"، إذ لم يتمكن أي منتخب من الوصول إلى شباك الآخر، رغم سيطرة "أسود الأطلس" بالطول والعرض على مجريات المرحلة الأولى.

وسنحت أمام منتخب المغرب أول فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة (13) عبر اللاعب آدم أزنو الذي توغل على الجهة اليسرى من منتخب ليسوتو، وراوغ لاعبًا ثم الثاني، وسدد الكرة، ولكنها ذهبت على يسار حارس المنافس.

وطالب لاعبو منتخب المغرب بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة (24) بعد سقوط أشرف حكيمي داخل منطقة جزاء "التماسيح"، ولكن الحكم لم يعلن عن أي شيء، ليستمر التعادل بين المنتخبين في اللقاء.

وفي الدقيقة (45+3)، انطلق حكيمي بسرعة كبيرة على الجهة اليمنى، ومرر كرة عرضية إلى زميله المهاجم أيوب الكعبي، ولكن حارس ليسوتو تدخل في الوقت المناسب، وحرم منتخب المغرب من تسجيل الهدف الأول.

ورغم إجراء الركراكي مدرب منتخب المغرب للتغييرات في الشوط الثاني، وإدخاله الرباعي حكيم زياش وإبراهيم دياز وعبد الصمد الزلزولي ويوسف النصيري في الدقيقة (56)، إلا أن المنتخب المغربي تأخر في تسجيل هدف الفوز.

وانتظر منتخب "أسود الأطلس" إلى غاية الدقيقة (90+3) لتسجيل هدف الفوز عن طريق إبراهيم دياز الذي أنقذ منتخب بلاده من التعادل، وأنقذ كذلك رأس المدرب الركراكي من مواجهة مزيد من الانتقادات بعدما أجرى الكثير من التغييرات في التشكيل الأساسي، وذلك في قرار كاد أن يكلفه تضييع النقاط الثلاثة.

وبهذا الانتصار، حافظ منتخب المغرب على صدارة مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، بينما يحتل منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى المركز الثاني بـ 3 نقاط، ويتمركز منتخب الغابون في المرتبة الثالثة برصيد خال من النقاط، ويقبع منتخب ليسوتو في المرتبة الرابعة والأخيرة دون نقاط أيضًا.

منتخب السودان يخسر ضد أنغولا

وتعرّض منتخب السودان، اليوم الإثنين، للخسارة بنتيجة (2-1) ضد أنغولا في الجولة الثانية عن المجموعة السادسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل، ولكن الوضع تغير في الشوط الثاني، حيث تمكن المنتخب الأنغولي من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (50) عن طريق ركلة جزاء سجلها لاعبه كريستوفاو باسيينسيا.

ولم ينتظر منتخب السودان طويلًا لتعديل النتيجة، وتمكن من القيام بذلك في الدقيقة (55) عبر لاعبه مصطفى كرشوم، وبعد تسجيله لهدف التعادل، استبسل منتخب "صقور الجديان" في الدفاع عن مرماهم، ولكنهم استسلموا في الدقيقة (81) بعد تسجيل اللاعب راندي نتيكا للهدف الثاني للمنتخب الأنغولي.

وبهذه الخسارة، يحل منتخب السودان في المركز الثاني لمجموعته السادسة برصيد 3 نقاط، فيما يحتل منتخب أنغولا الصدارة برصيد 6 نقاط.

وفي نفس المجموعة، تتواصل معاناة منتخب غانا في تصفيات "كان" 2025 باحتلاله المركز الثالث برصيد نقطة واحدة عقب تعادله، اليوم الإثنين، (1-1) ضد مضيفه النيجر الذي يحتل المركز الرابع بنفس الرصيد من النقاط.

وفي لقاءات أخرى لُعبت، اليوم الإثنين، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا عاد منتخب السنغال بفوز صعب بنتيجة (0-1) من بوروندي، وتفوق منتخب أوغندا بنتيجة (2-0) على الكونغو، فيما انهزم منتخب إثيوبيا بميدانه (0-2) من الكونغو الديمقراطية.

وفي المجموعة الخامسة التي تضم منتخب الجزائر، تعادل منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة (2-2) أمام ضيفه توغو، وانتهت مباراة مدغشقر وجزر القمر في مجموعة منتخب تونس الأولى بالتعادل (1-1).

شارك: