"موزع هدايا" جديد في منتخب تونس خلال تصفيات كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
-
آخر تعديل:
2024-09-10 00:25
فرحة لاعبي منتخب تونس بعد الفوز ضد غامبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 (Facebook/FTF.OFFICIELLE)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد منتخب تونس ميلاد "موزع هدايا" جديد خلال مباراتيه ضد مدغشقر وغامبيا على التوالي ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، والمؤهلة إلى البطولة التي ستقام بالمغرب.

وتمكن منتخب "نسور قرطاج" تحت قيادة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي من إحراز الفوز في الجولتين الأوليين من تصفيات "الكان"، حيث تفوق في الأولى بنتيجة (1-0) ضد مدغشقر، وعاد في الثانية بالنقاط الثلاثة من ملعب غامبيا.

وبهذين الانتصارين، يحتل المنتخب التونسي صدارة مجموعته الأولى في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 برصيد 6 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن منتخب جزر القمر صاحب المرتبة الثانية بامتلاكه نقطتين اثنتين في جعبته.

رفيعة يصنع أكبر عدد من الفرص مع تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا

وكشف موقع "سوفا سكور" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصائيات أن حمزة رفيعة لاعب نادي ليتشي الإيطالي هو أكبر موزع للهدايا، وصانع للفرص مع منتخب تونس في الجولتين الأولى والثانية من تصفيات "الكان".

وتمكن رفيعة -وفقًا لذات المصدر- من صنع أكبر عدد من الفرص داخل منتخب "نسور قرطاج"، وعددها 6 في المباراتين ضد مدغشقر وغامبيا على التوالي.

رفيعة راضٍ عن ظهور منتخب تونس في معسكر سبتمبر

وشارك رفيعة أساسيًا في اللقاء ضد مدغشقر، وحصل على تقييم 7.6 من 10 من موقع "سوفا سكور"، وهو ثالث أفضل تقييم في اللقاء بعد زميليه علي العابدي 8.2 وفرجاني ساسي 7.8.

وخاض لاعب نادي ليتشي المواجهة الثانية ضد غامبيا أساسيًا كذلك، وأسهم في فوز منتخب بلاده بالمباراة، وحصل على أفضل تقييم في اللقاء بـ 7.9 من 10، وهو نفس تقييم زميله محمد علي بن رمضان.

ورغم بعض الانتقادات التي تعرّض لها منتخب تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بخصوص المستوى والأداء المقدم، تمكن من حصد العلامة الكاملة، وجمع 6 نقاط في الجولتين الأولى والثانية.

واستطاع المنتخب التونسي في اللقاءين ضد مدغشقر وغامبيا تسجيل 3 أهداف واستقبال هدف واحد فقط، مع نسبة ترجمة للأهداف تساوي 10 %، بالإضافة إلى نجاح لاعبيه في استرجاع 92 كرة، وتحقيقهم معدل استحواذ يساوي 58.5 % في المواجهتين، ونيله معدل تقييم 7.18 من 10 تحت قيادة المدرب البنزرتي من طرف موقع "سوفا سكور" دائمًا.

شارك: