دوري أبطال أوروبا | أتالانتا يسقط شاختار وفينورد يهزم جيرونا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
-
آخر تعديل:
2024-10-03 00:26
فرحة لاعبي فينورد روتردام بالفوز على جيرونا في دوري أبطال أوروبا (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

افتتح أتالانتا الإيطالي وفينورد روتردام الهولندي، رصيد انتصاراتهما هذا الموسم، في مسابقة دوري أبطال أوروبا 2-24-25، بعد فوز الأول على مضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة، في الوقت الذي تفوق فيه الثاني على مضيفه جيرونا الإسباني 3-2.

في المواجهة الأولى من المسابقة الأوروبية، حقق الفريق الإيطالي فوزًا كبيرًا حسمه من الشوط الأول، بتسجيل هدفين عبر الألباني بيرات دجيمسيتي (21) والنيجيري أديمولا لوكمان (44)، قبل إضافة الهدف الثاني مع بداية الثاني عبر راؤول بيلانوفا (48).

وكان أتالانتا استهل مشواره بتعادل سلبي أمام ضيفه أرسنال الإنجليزي، في مباراة أهدر خلالها مهاجمه ماتيو ريتيغي ركلة جزاء. ولم يكن حال شاختار أفضل، إذ سقط بدوره في فخ التعادل السلبي أمام بولونيا الإيطالي.

فينورد ينتصر في دوري أبطال أوروبا

في المباراة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا بشكلها الجديد، سقط جيرونا الإسباني على أرضه وبين جماهيره، أمام فينورد روتردام الهولندي بنتيجة مثيرة 2-3، خلال مواجهة شهدت هدفين ذاتيين لصالح الضيوف، وسط إهدار كل فريق ركلة جزاء.

وفشل جيرونا في تعويض خسارته أمام مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 0-1 في الجولة الأولى، فمني بهزيمته الثانية أمام فينورد الذي كان بدوره سقط برباعية نظيفة أمام باير ليفركوزن بطل ألمانيا، مما يزيد من موقف الفريق الإسباني تعقيدًا بالمسابقة.

افتتح جيرونا التسجيل في الدقيقة (19) عبر دافيد لوبيز سيلفا؛ لكن فينورد تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة (23) عبر يانخيل هيريرا "هدف في مرماه"، قبل أن يتلقى أصحاب الأرض ضربةً موجعةً بتلقي الهدف الثاني في الدقيقة (33) عبر أنتوني ميلامبو.

وكاد فينورد أن يحسم المباراة بصورة مبكرة، لكن أياسي يويدا أهدر ركلة جزاء لفريقه الهولندي في الدقيقة (36)، فيما تواصلت خيبات الأمل التي لاحقت جيرونا في المباراة، بإلغاء هدف دافيد هانكو في الدقيقة (51)، وإهدار بويان ميوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة (67).

وفي الدقيقة (73) نجح دوني فان دي بيك في تعديل النتيجة لصالح جيرونا، لكن فينورد سرعان ما تقدم من جديد عبر لاديسلاف كرييتشي "هدف في مرماه" في الدقيقة (79) لتنتهي المواجهة بفوز الهولنديين 3-2 في دوري أبطال أوروبا.

شارك: