خبر صادم.. باير ليفركوزن يعلن مدة غياب أمين عدلي بسبب الإصابة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
المغربي أمين عدلي مهاجم نادي باير ليفركوزن الألماني (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني، اليوم الخميس، عن معاناة المهاجم المغربي أمين عدلي من كسر في عظمة الشظية بالساق اليسرى، ليتأكد غياب اللاعب صاحب الـ24 عامًا عن الملاعب لمدة أسابيع قادمة.

وتعرض عدلي للإصابة خلال مشاركته في مباراة باير ليفركوزن الأخيرة، أمام ستاد بريست الفرنسي، أمس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشارك عدلي بديلًا في مباراة بريست؛ حيث أقحمه المدرب الإسباني تشابي ألونسو بدلًا من المهاجم التشيكي باتريك شيك، عند الدقيقة الـ63، قبل أن يُصاب الدولي المغربي، ليغادر أرضية الملعب بعد 18 دقيقة فقط من دخوله.

واعترف ألونسو، خلال تصريحاته الصحفية عقب المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، بأن إصابة عدلي تبدو خطيرة، قبل أن يعلن النادي الألماني رسميًا عن التشخيص الطبي للاعب، مؤكدًا أن الأخير سيخضع لعملية جراحية اليوم الخميس.

وأضاف باير ليفركوزن في بيانه الرسمي، أن غياب عدلي عن مباريات الفريق قد يمتد حتى شهر يناير/ كانون الثاني القادم، ما يعني انتهاء العام الحالي كرويًا لـ"أسد الأطلس".

أمين عدلي يقضي موسمه الرابع في باير ليفركوزن

ويقضي عدلي موسمه الرابع تواليًا بليفركوزن، وقد لعب النجم المغربي دورًا مهمًا في تتويج الفريق بثنائية الدوري الألماني وكأس ألمانيا الموسم الماضي 2023-24، مع التأهل أيضًا إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي في الموسم ذاته.

وبدأ عدلي موسمه الجديد (2024-25) مع باير ليفركوزن بطريقة مميزة؛ حيث شارك في تتويج الفريق بلقب كأس السوبر الألماني.

وإحصائيًا، خاض عدلي 126 مباراة مع باير ليفركوزن حتى الآن، مُسهمًا بـ43 هدفًا (سجّل 21 هدفًا، قدّم 22 تمريرة حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

يُذكر أن أمين عدلي يمثل "عنصرًا مهمًا" في تشكيلة منتخب المغرب، تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي. وإحصائيًا، خاض نجم ليفركوزن 14 مباراة بصحبة "أسود الأطلس" حتى الآن، مُسهمًا بـ3 أهداف (سجّل هدفًا، قدم تمريرتين حاسمتين).

وبات مؤكدًا أن يغيب عدلي عن معسكر منتخب المغرب القادم، خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل؛ حيث ستخوض كتيبة الركراكي مباراتين أمام الغابون وليسوتو، في ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025.

شارك: