الصحافة الألمانية تعلق على رباعية برشلونة وتشيد بفليك ورافينيا وتهاجم كومباني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
البرازيلي رافينيا من مواجهة برشلونة وبايرن ميونخ (Getty)
محمد قنديل
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشادت الصحافة الألمانية بالأداء الفردي لمهاجم برشلونة البرازيلي رافينيا ومدربه الألماني هانز فليك في اليوم التالي للفوز على بايرن ميونخ بنتيجة (4-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.

وألقت الصحف الألمانية اللوم على أسلوب لعب المدير الفني للبايرن، فينسنت كومباني، ووضعته كأحد أسباب هزيمة البافاري في المباراة الثانية على التوالي بدوري الأبطال.

بيلد: فليك يصفع كومباني

وعنونت صحيفة "بيلد" الأكثر انتشارًا في ألمانيا "فليك يحطم البايرن"، وأكدت أن فريق المدرب البلجيكي "تلقى صفعة قوية من المدرب السابق هانز فليك والمهاجم السابق روبرت ليفاندوفسكي"، لكن الصحيفة كانت أشد قسوة في تقرير آخر حمل عنوان "بايرن ميونخ، مخزٍ ومفزع".

وذكرت: "إذا استمر البايرن على هذا المنوال، فسيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا 2025 في ميونخ، ولكن ليس في أليانز أرينا، بل في غرفة المعيشة أمام التلفاز. بعد الخسارة أمام أستون فيلا بنتيجة (1-0)، تعرض بايرن لهزيمة محرجة بنتيجة 4-1 في برشلونة".

وقالت "بيلد" ساخرة: "هذه النتيجة كانت أيضًا صفعة على وجه المدير الرياضي ماكس إيبرل"، لأنه حسم الأمر لصالح كومباني "في البحث الأسطوري عن مدرب على المدى الطويل" بديلًا للمدرب الحالي الموجود في مقصورة النادي الكتالوني، في إشارة إلى فليك.

وتابعت: "النادي في مرحلة حرجة بعد إقالة ناغلسمان وتوخيل، بالإضافة إلى موسم بدون ألقاب، تتعرض إدارة البايرن لضغوط هائلة من أجل تحقيق النجاح مع كومباني؛ وهناك شكوك حاليًا. كما أنه من غير الواضح أيضًا مَن الذي سيشكل السنوات القليلة القادمة مديرًا إداريًا للفريق".

ويخلص التقرير إلى أنه: "على المستوى الدولي، فإن البارسا ومانشستر سيتي وريال مدريد هم الآن أفضل من بايرن على الأقل بدرجة واحدة"، ويقارن حاله بحال الريال المثير للإعجاب، إذ كيف قلب الميرينغي تأخره في الشوط الأول أمام دورتموند بنتيجة 0-2 لينهي المباراة (5-2)، فإنه من المخجل كيف استسلم بايرن بعد تأخره (3-1) في الشوط الأول.

كيكر : برشلونة يظهر للبايرن حدوده

أما مجلة "كيكر" الرياضية فعنونت في استعراضها للمباراة بـ "برشلونة يظهر للبايرن حدوده"، وفي تحليلها للمباراة الذي حمل عنوان "سقوط المنظومة البافارية يثير الكثير من التساؤلات"، أكدت أن هانز فليك وبرشلونة يدمران بايرن في أول لقاء منذ رحيله عن ميونخ في 2021، وكان ذلك مستحقًا.

ويتضمن المقال فقرات مثل: "لم يكتفِ الفريق الكتالوني بإظهار محدودية بطل ألمانيا، بل أظهر ثغرات المنظومة (البافاري) بلا هوادة"، وأن "هذه المباراة الكروية التي اتسمت بأقصى درجات الحماسة والضغط الشديد من كلا الفريقين والمتعة الهائلة تصنع إثارة لا حدود لها لبرشلونة وأسئلة لا حصر لها لبايرن".

وتساءلت المجلة على موقعها الإلكتروني: "هل سينجح هذا النظام الذي يتبعه المدرب فينسنت كومباني على المدى الطويل؟ هذه الطريقة فعالة للغاية أمام الفرق التي يفترض أنها صغيرة، فالفريق لم يتمكن حتى الآن من الفوز بأي مباراة أمام منافسين متكافئين هذا الموسم".

وتؤكد "كيكر" أن البارسا كان متفوقًا من جميع النواحي، هجوميًا أيضًا، وفوق كل شيء فرديًا، وامتدحت رافينيا، الذي أحرز هاتريك في شباك الفريق الألماني، وسلطت الضوء عليه في مقال مخصص له "لم يسجل أي لاعب من برشلونة ثلاثة أهداف في مباراة واحدة أمام بايرن ميونخ".

الفارق في معدل الأعمار 

وفي معرض إشادتها بجرأة فليك، سلطت "فيلت" الضوء على أنه في الوقت الذي "كان لدى بايرن سبعة لاعبين في التشكيلة الأساسية للفريق يبلغون من العمر 29 عامًا أو أكثر"، وذكرت: "كان هناك في برشلونة ستة لاعبين يبلغون من العمر 21 عامًا أو أقل".

وعنونت الصحيفة مقالها: "لا توجد أعذار، فقط هزيمة واضحة"، وأشارت إلى أن الفريق الكتالوني يدمر بايرن في دوري الأبطال وفريق ميونخ أقل شأنًا من جميع النواحي وخسر بحق".

وكان موقع البوابة الرياضية "Sportschau" أكثر صراحة، حيث قالت: "برشلونة يذل بايرن ميونخ" في عنوانها الرئيس للمباراة التي وصفتها بأنها كانت "سريعة وقوية للغاية"، حيث أشارت إلى أن "برشلونة واجه بايرن ميونخ بسرعة فائقة"، وهزم هانز فليك وفريقه الجديد ناديه القديم (4-1).

وذكر الموقع أنه: "بالكثير من الدهاء والإرادة والمهارة وسع نجم بايرن السابق روبرت ليفاندوفسكي ورافينا فارق الأهداف (لصالح البارسا) قبل نهاية الشوط الأول".

وفي تحليلها المفصل للمباراة، قالت إن البافاريين كانوا ضعفاء أمام الهجمات المرتدة، وأنه ربما يتصاعد الحديث مرة أخرى ليس فقط عن تكتيك كومباني، لكن عن تنافسية اللاعبين الفرديين أيضًا.

وأخيرًا، أكدت مجلة "دير شبيغل" بقولها: "رافينيا يقضي على مخاوف برشلونة من البايرن"، وذكرت أنه في السنوات الأخيرة، أصبح البايرن خصمًا مخيفًا لبرشلونة.

وذكرت: "بعد الهزيمة (2-8) في عام 2020، أتبعها بايرن ميونخ بأربعة انتصارات أخرى بفارق أهداف (11:0)؛ وفي ليل الأربعاء، احتاج البارسا لأقل من دقيقة واحدة لقطع سلسلة عدم هز شباك (البافاري)"، في إشارة إلى هدف رافينيا الذي أحرزه بعد 54 ثانية فقط من انطلاق المباراة.

شارك: