شاهد | قائد ريال مدريد السابق يفضح سرّ "الريمونتادا" ويحرج أنشيلوتي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-24
ريال مدريد ومدربه كارلو أنشيلوتي يبهران العالم بعد "ريمونتادا" دوري الأبطال أمام بوروسيا دورتموند (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف قائد ريال مدريد السابق وأحد أهم نجومه في السنوات الأخيرة، ناتشو فيرنانديز، المنتقل حديثًا إلى الدوري السعودي للمحترفين، عن سرّ "الريمونتادا"، التي باتت كلاسيكية في مباريات النادي الملكي، والتي كان آخر ضحاياها بوروسيا دورتموند الألماني.

وقدّم نجوم "الميرينغي" الثلاثاء الماضي، شوطًا ثانيًا مجنونًا في مباراتهم المثيرة أمام بوروسيا دورتموند لحساب الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة هذا الموسم، حيث تمكّنوا من قلب النتيجة من تأخر بهدفين في الشوط الأول إلى انتصار بخماسية كاملة في الشوط الثاني، وسط تألق لافت للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور صاحب الـ"هاتريك".

ريمونتادا ريال مدريد حظيت بإعجاب العديد من الملاحظين وجماهير كرة القدم حول العالم، التي أثنت على شخصية وتقاليد العملاق الإسباني في مسابقته الأوروبية المفضلة، الفائز بآخر نسخة لها، والذي يحمل أساسًا الرقم القياسي في التتويج بلقبها (15 مرة).

قائد ريال مدريد يفكّ "أحجية" الريمونتادا ويُحرج أنشيلوتي

وفي سياق الحديث عن الشوط الثاني الإعجازي المدريدي أمام دورتموند في موقعة "سانتياغو برنابيو"، تمّ سؤال النجم السابق للفريق الأبيض، ناتشو والذي يلعب حاليًا في صفوف القادسية السعودي، عن السبب الرئيس الذي يقف وراء "ريمونتادات" الريال وأي دور لحديث المدرب كارلو أنشيلوتي بين الشوطين في ذلك، ليجيب بصراحة ووضوح: "لا، ليس أنشيلوتي من يقف وراء ذلك، وإنما عقلية الفريق التي تؤمن بأنّ المباراة تنتهي عند صافرة الحكم النهائية وليس قبل ذلك".

ولعلّ لكلام قائد ريال مدريد السابق ما يبرّره ويدعمه، ذلك أنّ أنشيلوتي بدأ شوط المباراة الثاني بنفس التشكيل الذي أنهى الشوط الأول خاسرًا، وقام بنسج "الريمونتادا" بذات اللاعبين، كما أن التبديلات انطلقت منذ الدقيقة (71)، والنتيجة كان تؤشر وقتها إلى التعادل (2-2)، علاوة على أنّ جميع الأهداف سُجّلت بأقدام اللاعبين الأساسيين، وهم: أنطونيو روديغر (60) ولوكاس فاسكيز (83) وفينيسيوس جونيور (62 و86 و90+3).

ويبدو أنّ جماهير "البلانكوس" قد اعتادت على هذا النوع من السيناريوهات المجنونة لا سيما في "البرنابيو" خلال المسابقة الأوروبية، وهو ما أكده نجم برشلونة السابق، الفرنسي تيري هنري، الذي صرّح بعد اللقاء: "أنا متفاجئ بأنكم متفاجئون. إنه إرث دوري الأبطال". في إشارة إلى أنّ ما قام به ريال أمام دورتموند أضحى اعتياديًا، نظرًا لخبراته وتقاليده في المسابقة.

على جانب آخر، ودّع ناتشو النادي المدريدي صيف العام الحالي متّجهًا إلى تجربة جديدة في دوري روشن، حاله حال عديد النجوم الذين اتخذوا نفس الخطوة سابقًا، حيث تقمّص ألوان القادسية بعقد سيمتدّ حتى 30 يونيو/ حزيران 2026.

جدير بالذكر أنّ المدافع الإسباني البالغ 34 عامًا والمتوّج بـ6 ألقاب لدوري أبطال أوروبا و5 في الليغا ومثلها في كأس العالم للأندية و4 في السوبر الأوروبي، إلى جانب لقب اليورو الأخير مع "لا روخا" في الصيف المنقضي، لعب حتى الآن مع القادسية 7 مباريات في دوري روشن، إذ يحتلّ معه حاليًا المركز الثامن برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل و3 هزائم.

شارك: