دوري أبطال أفريقيا | طريق صعب ينتظر بطل ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 21:57
كأس دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيخوض بطل الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي الحالي، والذي لم يتحدد بعد، طريقًا صعبًا من أجل العبور إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم الجديد 2024-25.

وتخوض الأندية الليبية الستة وهي النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة حاليًا مباريات مرحلة التتويج في العاصمة الإيطالية روما حتى 22 يوليو/ تموز الجاري من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز في نسخته الـ49.

وسيتم حسم الفرق الليبية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي نسخة الموسم المقبل في ختام مباريات مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي للموسم الرياضي 2023-24، حيث سيتم تحديد فريقين للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا ومثليهما للمشاركة في الكونفيدرالية.

بطل ليبيا يواجه المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي سحبت اليوم الخميس، عن مواجهة  صعبة لبطل الدوري الليبي أمام المريخ السوداني في مواجهة عربية خالصة وسيكون من الصعب التكهن بالفريق الذي سوف يتأهل إلى الدور المقبل. وستجرى مباراة الذهاب الدور التمهيدي الأول بين الفريقين ما بين 16 و18 أغسطس/ آب بينما تقام لقاءات الإياب ما بين 23 و25 منه.

وفي حال تأهل بطل الدوري الليبي من بوابة المريخ السوداني سوف يتأهل إلي الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري أبطال أفريقيا على أن يواجه -حال تأهله- الفائز من مواجهة الجيش الملكي المغربي وريمو ستارز النيجيري، وتبدو المهمة صعبة لبطل الدوري الليبي في الوصول إلى دور المجموعات بسبب قوة المنافسين في المسابقة.

ولن يكون حظ وصيف الدوري الليبي أفضل من البطل في دوري أبطال أفريقيا، حيث سيكون عليه خوض مواجهة صعبة أمام الهلال السوداني على أن يلعب حال تأهله إلى الدور التمهيدي الثاني للمسابقة ضد المتأهل من لقاء سان بيدرو الإيفواري ورينجرز السيراليوني.

مواجهات متوازنة لممثلي ليبيا في الكونفيدرالية الأفريقية

وأسفرت قرعة الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية عن مواجهات متوازنة لممثلي ليبيا في نسخة الموسم الجديد، حيث يلعب صاحب المركز الثالث في الدوري الليبي أمام  أوهيماغي البوتسواني ويلتقي الفائز مع سيمبا التنزاني بينما يلعب رابع الدوري الليبي مع كيتارا الأوغندي ويلعب الفائز ضد المصري البورسعيدي.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات الدور التمهيدي الأول لبطولة الكونفيدرالية في الفترة من 18 وحتى 25 من شهر أغسطس / آب المقبل.

أندية الدوري الليبي تسعى لإنهاء الجفاف القاري

ما تزال مساعي أندية الدوري الليبي لإنهاء الجفاف القاري على مستوى التتويج، إذ لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية رغم أنّ أول مشاركة تعود إلى عام 1967 حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه فريق دينامو بطل النيجر ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

وتأمل الأندية الليبية في الاستفادة من دروس الماضي المخيّب للآمال وتحقق تطلعات الشارع الرياضي بالذهاب بعيدًا في منافسات الموسم المقبل 2024-25 أملًا في حصد الألقاب، خاصةً بعد عودة ملعب طرابلس الدولي للمشهد الرياضي بحلة جديدة.

شارك: