الاتحاد الليبي يحصل على فرصة أخيرة من الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 21:29
من مشاركة نادي أبو سليم أمام الزمالك في كأس الكونفيدرالية (winwin )
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على طلب الاتحاد الليبي للعبة بمنحه مهلة إضافية لتحديد الفرق الليبية المشاركة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي نسخة الموسم المقبل 2024-25، وذلك إلى حين استكمال منافسات مرحلة التتويج لتحديد بطل الدوري المحلي في الموسم الحالي التي تستضيفها إيطاليا حتى 22 يوليو/ تموز الجاري.

وكان الكاف أبلغ جميع الاتحادات المحلية التابعة له بضرورة إرسال أسماء الفرق التي ستمثل كل دولة في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية في منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي كموعد مبدئي لإرسال أسماء المرشحين.

الكاف يمنح الاتحاد الليبي مهلة إضافية 

وعلم موقع winwin من مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني تقدم خلال المدة الماضية بخطاب رسمي إلى الاتحاد الأفريقي "الكاف" يطلب فيه تأجيل إرسال أسماء الأندية التي سوف تشارك الموسم المقبل بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

وحسب المصدر ذاته فإن الكاف وافق على منح الاتحاد الليبي لكرة القدم مهلة إضافية حتي 24 يوليو/ تموز الجاري بتسمية الفرق الليبية الأربعة التي سوف تشارك في البطولتين خلال الموسم المُقبل.

ومن المقرر أن تقام قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي نسخة الموسم المقبل، يوم الخميس المقبل، وستنطلق مراسم القرعة بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة المصرية القاهرة في تمام الساعة 1 ظهرًا بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس.

ليبيا تحافظ على مقاعدها في البطولات الأفريقية

وحافظت أندية الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم على مقاعدها الأربعة في البطولات الأفريقية الموسم المقبل 2024-25، وذلك بعد ارتقاء المسابقة المحلية حسب تصنيف الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف" للمركز العاشر إثر النتائج الإيجابية لممثلي كرة القدم الليبية على المستوى القاري وخاصة نادي أبو سليم الذي تأهل في مشاركته الأولى التاريخية إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي في النسخة الماضية.

ويسمح الـ"كاف" للدوريات المحلية الأفريقية على غرار الدوري الليبي والتي تحتل من المركز الأول إلى الثاني عشر بمشاركة أربعة أندية في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، وحسب التصنيف الحالي للاتحاد القاري سوف تشارك ليبيا بأربعة مقاعد في البطولات الأفريقية بمعدل فريقين في دوري الأبطال ومثلهما في الكونفيدرالية.

أندية الدوري الليبي تسعى لإنهاء الجفاف القاري

ما تزال مساعي أندية الدوري الليبي لإنهاء الجفاف القاري على مستوى التتويجات، إذ لم ينجح أي فريق في الفوز بأي لقب في البطولات الأفريقية رغم أنّ أولى مشاركات الفرق تعود إلى عام 1967 حين قصّ اتحاد طرابلس أولى المشاركات الليبية بإقصائه لفريق دينامو بطل النيجر ليتأهل آنذاك إلى الدور الثاني ويعد أبرز إنجاز للكرة الليبية هو تأهل الأهلي طرابلس إلى نهائي كأس الكؤوس الأفريقية عام 1984.

وتأمل الأندية الليبية في الاستفادة من دروس الماضي المخيّب للآمال وتحقق تطلعات الشارع الرياضي بالذهاب بعيدًا في منافسات الموسم المقبل 2024-25 أملًا في حصد الألقاب، خاصةً بعد عودة ملعب طرابلس الدولي للمشهد الرياضي بحلة جديدة.

شارك: