دعوة رواد مشاريع الأغذية في قطر لدعم استضافة كأس العالم 2022

2022-08-24 01:40
كورنيش الدوحة سيستضيف عدة فعاليات خلال مونديال قطر (اللجنة العليا للمشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركة "أسباير كتارا" للضيافة، عن توجيه الدعوة إلى رواد الأعمال في قطاعات الأغذية والمشروبات في قطر، وعرضت اللجنة على رواد الأعمال تقديم خدماتهم لضيوف بطولة كأس العالم قطر 2022، من خلال منافذ خاصة في العديد من المواقع خلال البطولة المرتقبة إقامتها نهاية العام الجاري.

ومن المقرر إتاحة أكثر من 400 وحدة من منافذ الأطعمة والمشروبات للتأجير في العديد من المواقع، ومن بينها المناطق المحيطة بالاستادات التي تستضيف مباريات البطولة، وعلى كورنيش الدوحة لمسافة 6 كلم، وغيرها من الأماكن التي ستشهد فعاليات ترفيهية للجماهير.

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة "أسباير كتارا" للضيافة، الدكتور خالد إبراهيم السليطي، عن سعادته بإتاحة هذه الفرصة أمام المشاريع التجارية المحلية، وقال: "سعداء للغاية بشراكتنا مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث في هذه المبادرة الهامة".

وأضاف: "ندعو رواد الأعمال إلى المسارعة بتقديم طلباتهم، حيث تشكل هذه المبادرة فرصةً استثنائيةً لرواد الأعمال في قطر، لعرض وترويج مشاريعهم الوطنية أمام الجمهور العالمي، وكذلك الإسهام في دعم جهود الدولة في استضافة النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط".

قطر تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 (لجنة المشاريع والإرث)


هذا ويمكن لأصحاب الأعمال التجارية في قطاع المأكولات والمشروبات، تقديم طلباتهم عبر الموقع الإلكتروني: forsa2022.qa، اعتباراً من يوم الثلاثاء، 23 أغسطس، عن طريق إضافة معلومات تشمل نوع النشاط الحالي في قطاع المأكولات والمشروبات، وعدد سنوات الخبرة في السوق المحلية.

كما يمكن لروّاد الأعمال إضافة معلومات تخص عدد الفروع في قطر، وكذلك الوحدة المطلوبة (كشك قائم أو أرض شاغرة)، وتفاصيل الأطعمة والمشروبات المقدمة (النوع، والأصل، والوصف)، وعدد الموظفين مع شهادات صحية سارية، وتفاصيل تشغيل المطبخ المركزي (إن وُجد)، إضافة إلى الإجراءات المتبعة لضمان سلامة الأغذية.

قطر تستعد لاستضافة كأس العالم 2022 (لجنة المشاريع والإرث)


ويتعين على المشاركين تقديم عرض توضيحي عن فكرة المشروع، أو ملف تعريفي عن الشركة، وسجل تجاري، وبطاقة قيد المنشأة، إلى جانب رخصة تجارية.

وتدعو اللجنة العليا المهتمين إلى تقديم طلباتهم في موعد أقصاه 15 سبتمبر/ أيلول المقبل، وستتولى لجنة خاصة دراسة وتقييم الطلبات في ضوء معايير الاختيار المقررة.

قطر قِبلة لعالم كرة القدم في مونديال 2022

من المُنتظر أن تكون قطر قِبلة لعالم كرة القدم خلال فترة المونديال، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، كشفت الدولة القطرية عن استعداد هائل لاستضافة المشجعين من مختلف أنحاء العالم، عبر عمل كُلِّل، حسب متابعين، بإصدار بطاقات "هيّا".

ما بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟
 

تُقدم بطاقة "هَيّا"، العديد من المزايا، في مقدمتها الدخول إلى الاستادات المونديالية التي تستضيف مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022، والاستخدام المجاني لوسائل النقل العام في أيام مباريات المونديال، كما تُتيح للجمهور من خارج قطر الحصول على تصريح الدخول إلى الدولة، إلى جانب حضور عدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة للبطولة.

ويمكن أيضاً للمشجعين من خارج قطر حجز أماكن إقامتهم من خلال منصة البلد المضيف الرسمية، التي توفر خياراتٍ متنوعةً تُطرح على مدار العام الحالي؛ ومنها الوحدات السكنية والفيلات والفنادق العائمة وغيرها. ويستطيع المشجعون حجز أماكن إقامتهم عبر وسائل أخرى خارج إطار منصة البلد المضيف؛ كالمواقع الإلكترونية والسياحية وغيرها.

بطاقة هيا


ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: