الفنان المصري عمرو دياب يحيي حفل كأس سوبر لوسيل

2022-08-24 00:44
ملعب لوسيل أحد الملاعب المُستضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الفنان المصري الكبير عمرو دياب للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك لإحياء حفل "كأس سوبر لوسيل" على استاد "لوسيل" المونديالي.

ومن المقرر أن يُقام حفل كأس سوبر لوسيل يوم التاسع من سبتمبر/ أيلول القادم، وذلك على هامش المباراة المُقرر لها أن تجمع بين ناديَي الزمالك المصري والهلال السعودي.

وسيقوم عمرو دياب بإحياء الحفل داخل استاد "لوسيل"، الذي يعتبر الأضخم في قطر من حيث السعة (80 ألف متفرج)، والذي سيستضيف نهائي كأس العالم قطر 2022 في 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

الفنان العالمي عمرو دياب يستعد لإحياء حفل كأس سوبر لوسيل في الدوحة (لجنة المشاريع والإرث)
الفنان العالمي عمرو دياب يستعد لإحياء حفل كأس سوبر لوسيل في الدوحة (لجنة المشاريع والإرث)


وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن تسيير رحلات بين الدوحة والرياض والقاهرة لنقل مشجعي الفريقين، وذلك تسهيلًا لجمهور كرة القدم في الوطن العربي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد فتحت الباب، في وقتٍ سابقٍ، لشراء تذاكر الحدث الضخم، عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأضافت أنه بعد شراء التذاكر، سيتحتم على المشجعين التقديم على بطاقة "هيّا" الإلكترونية الإلزامية.

وتُعتبر بطولة كأس سوبر لوسيل مباراةً وديةً تجمع بين بطل الدوري المصري وبطل الدوري السعودي، في إطار استعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

ونجح الفارس الأبيض في التتويج بدرع الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه، مساء يوم الإثنين 22 أغسطس/ آب، وذلك بعد خسارة مطارده فريق بيراميدز أمام فيوتشر بهدف دون رد.

من ناحية أخرى، فاز نادي الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد منافسة شرسة مع فريق اتحاد جدة استمرت حتى الجولة الأخيرة.

يُذكر أن الزمالك واجه فريق الهلال عام 2018 على لقب كأس السوبر المصري السعودي، ونجح نادي القلعة البيضاء في الانتصار على الفريق السعودي حينها، بنتيجة 1-2، ليتوج باللقب.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: