درجال يقدم لإنفانتينو شرحا موسعا لرفع الحظر عن ملاعب العراق

2021-06-08 09:01
لقاء درجال وإنفانتينو (Twitter)
Source
+ الخط -

التقى وزير الشباب والرياضة العراقي عدنان درجال، بالسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور نائب رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم الدكتور شامل كامل، وأكد درجال أن اللقاء كان إيجابيًا ومثمرًا، فقد تضمن بحث عدد من الملفات ذات الصلة بواقع الكرة العراقية.

وأضاف درجال: "قدمنا شرحًا وافيًا عن البنى التحتية والمنشآت الرياضية التي يمتلكها العراق، ونسعى لاستكمال وإنجاز عددٍ آخر منها خلال المدة القليلة القادمة والتوجهات الأخيرة الداعمة لنشر ثقافة كرة القدم وتطويرها عبر استقطاب الخبرات الأجنبية وتوظيفها في الأكاديميات والمدارس، فضلًا عن  سعي العراق إلى رفع الحظر المفروض على ملاعبه بصورةٍ تامة، وليس جزئيًا بغية استضافة البطولات الدولية".

وأشار درجال إلى أن الجمهور العراقي يكنُ كل الاحترام والتقدير لمواقف رئيس الاتحاد الدولي السابقة وإسهامه المباشر في رفع الحظر جزئيًا عن الملاعب العراقية. ووجه وزير الشباب والرياضة العراقي، دعوة خاصة إلى إنفانتينو لزيارة العراق للاطلاع عن كثب على البنى التحتية العراقية، والاطلاع على عشق الجمهور العراقي لكرة القدم. 

من جهته رحب رئيس الاتحاد الدولي بالدعوة التي وصفها بالكريمة من العراق وجماهيره الرياضية، واعدًا بتلبيتها في القريب العاجل، والإسهام بقوة لدى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل رفع الحظر التام عن الملاعب العراقية، مُعربًا في الوقت نفسه عن سعادته في حال تمت الزيارة ورُفع الحظر في آنٍ واحد، وقدم شكره للوزير درجال، مشيرا إلى بصماته الواضحة بوصفه شخصية رياضية تهدف إلى نشر كرة القدم وتطويرها، والانفتاح على العالم.

شارك: