درجال: مباراة اليابان ليست الأهم للعراق في كأس آسيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-10 18:52
رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال (FACEBOOK/IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال (63 عامًا)، المباراة التي وصفها بأنها الأكثر أهمية للمنتخب العراقي في بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تنطلق بعد أيام قليلة.

ويخوض المنتخب العراقي منافسات كأس آسيا قطر 2023 ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال درجال -خلال لقائه وفد المنتخب الوطني في أبو ظبي بحسب بيان لاتحاد الكرة العراقي- إن "لاعبي المنتخب العراقي أكدوا على الالتزام والحرص في التدريبات مع نهاية معسكر أبو ظبي، ويجب أن نشكرهم على ذلك"، موضحاً أن "الجميع كان عازمًا على احترام التدريبات، وأن يكون في جاهزية تامة للبطولة الآسيوية".

وشدد درجال على أهمية الدخول في أجواء المنافسة الحقيقية مع الانضباط والالتزام في تأدية الواجبات، مبينًا أن المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية التي خاضها المنتخب العراقي كانت مفيدة للغاية، مؤكدًا أن "لأسود الرافدين قدرات أكبر، خصوصًا أن هناك لاعبين شبابًا وهم يخوضون أول تجربة لهم، وبشكل عام نتأمل أن يكون القادم أفضل بكثير".

درجال: المباراة الأولى هي فاتحة المشوار

وعن مجموعةِ العراق في الكأس الآسيوية، أكد رئيس الاتحاد قائلًا: "هناك منتخبا (إندونيسيا وفيتنام) سبق أن واجهناهما في تصفيات كأس العالم".

وأكمل درجال: "مباراة اليابان سيكون لها حساباتها الخاصة من قبل الجهاز الفني، ويجب التحضير والإعدادِ النفسي لمثل هكذا مباريات، وعلينا أن ندخل في تركيز تام وضبط النفس".

وتابع درجال: "ثقتنا كبيرة بجميع اللاعبين والإطار التدريبي، وعلينا أن نقبل مثل هذه التحديات، وهدفنا واحد لخوض هذا المعترك الآسيوي، ونحن قادرون على أن نوصل رسالة بأن العراق من كبار قارة آسيا".

وفي سياق متصل، قال مدافع العراق المحترف في صفوف سلوفاكو التشيكي، ميرخاس دوسكي، إن المنتخبات الآسيوية ستهاب "جوع" العراق، خلال تصريحات خاصة لموقع winwin حيث صرّح: "عقليتنا هي مصدر قوتنا، ليس هذا فقط، ولكن هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

يضيف: "أيضًا كيفية الرد بعد الأخطاء، وكيفية التعامل بعدما نسجل هدفًا، نحن دائمًا نلعب حتى آخر نفس في المباراة، نحن فريق نمتلك عديد اللاعبين الجيدين الذين يمكنهم الفوز في المواجهات الفردية، المنافسون سيخافون من "جوع" العراق للانتصارات".

ومن المؤمل أن يطير وفد منتخب (أسود الرافدين) إلى الدوحة غدًا الخميس، إذ سيكون آخر الوافدين مع المنتخب التايلاندي.

شارك: