أحدهما عوشيش.. وافدان جديدان في معسكر منتخب الجزائر المقبل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
-
آخر تعديل:
2024-08-06 00:37
لاعبو منتخب الجزائر الأول لكرة القدم (X: Lesverts)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يقترب الاتحاد الجزائري لكرة القدم من إنهاء إجراءات تغيير الجنسية الرياضية للاعبين واعدين محترفين، ومن المقرر أن يلتحقا بمعسكر منتخب الجزائر في شهر  سبتمبر/ أيلول المقبل، وفق وسائل إعلام، صادرة اليوم الإثنين 5 أغسطس/ آب.

يلعب منتخب الجزائر مباراتين في تصفيات كأس أفريقيا 2025، خلال شهر سبتمبر، أمام غينيا الاستوائية وليبيريا.

ومع بداية الاستعدادات لمعسكر الخضر المقبل، ذكرت تقارير أن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش منح الاتحاد الجزائري الضوء الأخضر لإتمام تجنيس لاعبين واعدين، ومن المرجح أن ينتهي رئيس الاتحادية، وليد صادي، من العملية خلال أيام.

عوشيش وفارسي على أبواب منتخب الجزائر

وفقًا للإذاعة الجزائرية، فإن كُلًّا من عادل عوشيش صانع ألعاب سندرلاند الإنجليزي، ومحمد فارسي لاعب وسط كولومبوس الأمريكي، على أعتاب الانضمام إلى معسكر منتخب الجزائر المقبل، بعد الانتهاء من أغلب إجراءات التجنيس.

ينشط عوشيش (22 عامًا) مع سندرلاند منذ الصيف الماضي قادمًا من لوريان الفرنسي بعقدٍ يمتد إلى 2028، علمًا بأن اللاعب -قيمته السوقية تناهز 2.5 مليون يورو- قد تخرج من أكاديمية باريس سان جيرمان التي قضى بين جنباتها نحو 7 أعوام.

في الموسم الماضي بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي مع القطط السوداء، سجل عوشيش 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين.

أما فارسي (24 عامًا) فيقضي الموسم الثالث تواليًا مع فريق كولومبوس، إذ تم تصعيده من الرديف إلى الفريق الأول عام 2022، وخلال تلك المدة خاض اللاعب الجزائري 75 مباراة على مستوى كل البطولات، وقدم 13 إسهامة تهديفية.

إلغاء زيارة مبابي إلى الجزائر.. تعرف إلى الأسباب

في الموسم الماضي بالدوري الأمريكي، سجل فارسي 3 أهداف وقدّم 3 تمريرات حاسمة مع كولومبوس.

ولعب عوشيش 48 مباراة في الفئات العمرية المختلفة لمنتخب فرنسا، وفي المقابل انضم فارسي إلى منتخب شباب كندا في 4 مناسبات كان آخرها في 2021، من دون أن يخوض أي من اللاعبين مباريات مع المنتخب الأول لفرنسا أو كندا.

وتواصل الجزائر استقطاب المواهب مزدوجة الجنسية، بعدما شهدت الفترة الماضية انضمام حسام عوار وريان آيت نوري وأمين غويري وأنيس حاج موسى لتمثيل منتخب "الخضر" الذي تنتظره استحقاقات مهمة وفي مقدمتها كأس أفريقيا 2025، وتصفيات مونديال 2026.

مباريات منتخب الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا 2025

يفتتح منتخب الجزائر مشواره في تصفيات كأس أفريقيا 2025 التي تقام في المغرب، في شهر سبتمبر المقبل، ويلعب أمام غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 من نفس الشهر، وبقية المباريات كالتالي:

  • الجولة الأولى (الجزائر x غينيا. أ) 5 سبتمبر
  • الجولة الثانية (الجزائر x ليبريا) 10 سبتمبر
  • الجولة الثالثة (الجزائر x توغو) 11 أكتوبر
  • الجولة الرابعة (الجزائر x توغو) 15 أكتوبر
  • الجولة الخامسة (الجزائر x غينيا. أ) 11 نوفمبر
  • الجولة السادسة (الجزائر x ليبيريا) 15 نوفمبر.
شارك: