خاص | بيتكوفيتش يعيد محرز.. وعوشيش جديد "الخضر" الوحيد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-15
الجزائري رياض محرز لاعب نادي الأهلي السعودي (Getty)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مصدر خاص لـ"winwin" أن المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، استقر على إعادة نجم الأهلي السعودي، رياض محرز إلى صفوف منتخب الجزائر تحسبًا لمعسكر الشهر المقبل، وافتتاح تصفيات "كان 2025"، في وقت لن تعرف فيه القائمة النهائية تغييرات كثيرة، باستثناء وجود نجم نادي سندرلاند الإنجليزي، عادل عوشيش لأول مرة.

وتُجرى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2025، في المغرب مع نهاية عام 2025 وبداية 2026، ويستضيف المغرب بطولة كأس أمم أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما احتضن نسخة عام 1988، وستُقام هذه النسخة استثناءً في الفترة من 21  ديسمبر/ كانون الأول 2025 وحتى 18 يناير/ كانون الثاني من عام 2026.

وينافس المنتخب الجزائري في تصفيات "كان 2025" ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم منتخبات: غينيا الاستوائية وتوغو وليبيريا.

وتجري افتتاحية "الخضر" في التصفيات ضد منتخب غينيا الاستوائية بالجزائر، يوم 5 أيلول/ سبتمبر، وسينتقل المنتخب الجزائري بعدها إلى ليبيريا لمواجهة منتخبها في العاشر من نفس الشهر، قبل أن يخوض "الخضر" مباراتين متتاليتين ضد منتخب توغو في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول 2024، المباراة الأولى ستكون على أرض الجزائر، بينما ستكون الثانية في توغو.

ويختتم المنتخب الجزائري مشواره في التصفيات بمواجهتين ضمن التوقف الدولي الممتد من 11 إلى 19 نوفمبر 2024، وستكون المباراة الخامسة ضد منتخب غينيا الاستوائية خارج الديار، بينما ستُختتم التصفيات بمواجهة منتخب ليبيريا على أرض الجزائر.

محرز يعود لمنتخب الجزائر بعد غياب 7 أشهر

وأكد المصدر الذي تحدث إلى "winwin" بأن وجود رياض محرز في المعسكر المقبل مسألة وقت فقط، خاصة في ظل استقرار المدرب فلاديمير بيتكوفيتش والاتحاد الجزائري على إنهاء أزمة نجم الأهلي السعودي مع منتخب الجزائر، بعد أن شكّل غيابه عن معسكري شهر مارس/ آذار ويونيو/ حزيران جدلًا ولغطًا كبيرين.

وغاب محرز (33 عامًا) عن المعسكر الأول بطلبٍ منه لشعوره بعدم جاهزيته النفسية والبدنية عقب إخفاق "كان 2023" ورحيل المدرب جمال بلماضي، قبل أن يغيب عن المعسكر الثاني بتحميله المسؤولية لبيتكوفيتش، الذي لم يتصل به لمعرفة رغبته في العودة من عدمها، في وقتٍ توقع فيه المدرب السويسري اتصالًا من نجم السيتي السابق لتأكيد جاهزيته، كما حدث عندما طلب الإعفاء في المرة الأولى.

ورغم أن بيتكوفيتش لم يجتمع ولم يتصل برياض محرز لحد الساعة كما كان منتظرًا، سيقوم بهذه الخطوة خلال الأيام المقبلة، لفتح صفحة جديدة مع نجم ليستر الأسبق، وأكد مصدر "winwin" أن وجود محرز في المعسكر المقبل من المُسلّمات.

عوشيش جديد "الخضر" لتعويض نبيل بن طالب

وقالت نفس المصادر إن قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا لن تشهد الكثير من التغييرات ولا أي ثورة فنية من بيتكوفيتش، خاصة أنّها ستكون في بداية الموسم الكروي 2024-25، والتي دائمًا ما تضع المدربين في حيرة من أمرهم لعدم جاهزية كل اللاعبين، في ظل تباين تواريخ بداية الدوريات وتغيير بعض اللاعبين للأندية وتأخر آخرين في تحديد مستقبلهم.

وسيكون الوافد الجديد، عادل عوشيش، نجم نادي سندرلاند الإنجليزي، جديد "الخضر" الوحيد خلال المعسكر المقبل، بعد أن أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية، وبات لائقًا من الناحية القانونية للمشاركة مع منتخب الجزائر، وهو المرشح لتعويض نبيل بن طالب المتوقف عن المنافسة بسبب مشكلته الصحية.

وينتظر أن تعرف القائمة أيضًا غياب ثنائي مركز الظهير الأيمن، يوسف عطال، وكيفين قيطون، حيث يوجد اللاعب الأول دون فريق ولم يجرِ أي تحضيرات موسمية، في حين أن اللاعب الثاني اكتفى بالتدرب مع الفريق الرديف لنادي ميتز الفرنسي، بسبب إصراره على الرحيل عن الفريق عقب سقوطه إلى الدرجة الثانية.

شارك: